حديقة فيلادلفيا تبدأ تطعيم الحيوانات ضد فيروس كورونا

كتبت – مرثا مرجان

أصبحت “تشارلى” أنثى الليمور حلقية الذيل هذا الأسبوع أول حيوان يتلقى تطعيم خاص ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)فى حديقة حيوانات فيلادلفيا.

وقالت صحيفة فيلادلفيا إنكوايرر” ، إن تشارلى كانت جزءا من مجموعة من 10 حيوانات، من بينها أربعة حيوانات أخرى حلقية الذيل، وأربعة من حيوانات غوريلا الأراضى المنخفضة الغربية، وإنسان الغاب السومطرى، للحصول على جرعاتهم من التطعيم.

وسيحصل فى غضون الأسابيع المقبلة 113 حيوانا فى ذات الحديقة على اللقاح الذى يحتوى على جرعتين من شحنة مكونة من 240 جرعة قدمتها “زويتس”، وهى شركة تابعة سابقاً لشركة فايزر ومقرها نيو جيرسى وتقوم بتطوير أدوية للحيوانات .

وعلى الصعيد الوطنى ، كانت هناك حالات موثقة من الحيوانات بحدائق الحيوان أصبحت مريضة بكوفيد 19 ، بما فى ذلك الغوريلا وفهود الثلج والنمور فى حديقة سان دييجو وحديقة سفارى ، وفى الأسبوع الماضى فقط فى حديقة أتلانتا تبين إصابة حيوانات غوريلا الأراضى المنخفضة الغربية بالفيروس.

وقال كيث هينشو، مدير صحة الحيوان بحديقة فيلالدفيا، إنه لم يتم تأكيد وجود حالات إصابة فى الحديقة، لكن حالتين من حيوانات الغوريلا ظهرت عليهما أعراض خفيفة محتملة، مما أدى إلى إجراء اختبارات ولكن تبين أنها سلبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى