حديقة الحيوان البريطانية تحتفل بميلاد حصان برزوالسكي المهددة بالانقراض

كتبت: مروة الكفراوى

يحتفل حراس حديقة الحيوانات في هامبشاير بولادة مهر برزوالسكي النادر الذي انقرض سابقًا في البرية منذ ما يقرب من 40 عامًا.

وفقا لما ورد فى صحيفة التايمز ولد المهر الذكر المسمى باسيل ، لأبوين نوجير وسبيرانزر في حديقة حيوان مارويل بالقرب من وينشستر ، هامبشاير ، في 28 مايو ، الحراس شاركوا الأخبار السعيدة اليوم. يقول موظفو Marwell إن الوصول الجديد مثير بشكل خاص حيث انقرض حصان Przewalski (يُطلق عليه “shur-val-skee”) في البرية من عام 1969 حتى عام 2008. والأنواع المهددة بالانقراض هي موطنها الأصلي في سهول آسيا الوسطى وقد تم اصطيادها تقريبًا من قبل البشر قبل أن تعيدها برامج إعادة التوطين في الثلاثين عامًا الماضية من حافة الهاوية.

على عكس الأنواع الأخرى من الخيول التي توصف أحيانًا بأنها برية فإن حصان Przewalski (Equus przewalskii) هو النوع الوحيد الذي يعتبره دعاة الحفاظ على البيئة وحشيًا حقًا ، وليس مجرد وحشي ، لأنه لا ينحدر من الخيول المستأنسة. تم تسمية مهر حصان Marwell الجديد Przewalski باسم Basil على اسم أول حصان ذكر Przewalski يعيش في حديقة الحيوان و امتلك مارويل خيول برزيوالسكي منذ افتتاحه في عام 1972.

ولد باسل سينيور في عام 1963 وانضم إلى مارويل قبل افتتاح حديقة الحيوان قبل 50 عامًا ، قبل الانتقال إلى حديقة حيوان سان دييغو.

تسمية المهر الجديد هي إشارة إلى الذكرى الخمسين لمارويل ، والتي تحتفل بها حديقة الحيوان هذا العام. قالت متحدثة باسم حديقة الحيوان “لقد وصل قبل أن يفتح مارويل أبوابه في عام 1969 وكان أحد الحيوانات المعروضة عندما افتتحت حديقة الحيوان في عام 1972.” وبحسب الحراس ، فإن الشاب الجديد يبقى قريباً من أمه وإناث القطيع تقوم بالحماية. تزن مهور Przewalski ما بين 25 و 30 كجم عند الولادة.

يمكنهم الوقوف والمشي في غضون ساعة من ولادتهم ، وفي غضون أسابيع قليلة يمكنهم البدء في الرعي. وقالت حديقة الحيوان في بيان: “المهر الذكر سيصبح جزءًا مهمًا من برنامج التكاثر الأوروبي خارج الموقع الطبيعي”. في يونيو من العام الماضي ، وُلد مهر حصان برزوالسكي في مارويل يُدعى ألتان. لسوء الحظ ، كان لا بد من القتل الرحيم ألتان بسبب مشاكل صحية.

قال المتحدث باسم مارويل “ولد ألتان بحالة صحية رصدتها فرقنا البيطرية والحيوانية لبضعة أشهر بالإضافة إلى استشارة خبراء بيطريين وخبراء خارجيين”. تم اتخاذ القرار الصعب بالقتل الرحيم عندما أصبح من الواضح أن حالته لن تتحسن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى