حديث محمد عبدالمنصف بعد وصوله إلى رقم مالديني وتوتي

كتب – أنس أحمد

عبر حارس مرمى وادي دجلة محمد عبد المنصف عن سعادته بتعادله رقم فرانشيسكو توتي وباولو مالديني في إستمراريته للعب في المواسم المتتالية.

بعد ظهوره لأول مرة في الدوري المصري الممتاز مع وادي دجلة هذا الموسم، بدأ عبد المنصف موسمه الاحترافي الخامس والعشرين.

هذا يعني أنه عادل أرقام أسطورة روما وميلانو فرانشيسكو توتي وباولو مالديني ويمكن أن يحطمها الموسم المقبل.

وقال عبد المنصف لقناة إم بي سي مصر : ” إذا سنحت لي فرصة اللعب في الموسم المقبل، فسأتجاوز الرقم القياسي الذي حققه فرانشيسكو توتي وباولو مالديني “.

وأضاف : ” ألعب للموسم 25 على التوالي محليًا، حسام حسن لعب 22 موسما وعصام الحضري 21 موسما، حسام حسن يلعب في سويسرا والحضري في السودان والسعودية وسويسرا “.

وأكمل ” على المستوى العالمي، تفوقت على رايان جيجز بـ24 موسمًا، وعادلت توتي ومالديني [25 موسمًا] “.

وأردف : ” لا يزال لدي حارس مرمى أرجنتيني لأهزمه، وفقا لسجلات الفيفا يمكنني تجاوزه إذا لعبت الموسم المقبل، ويمكن لأي لاعب تحقيق هذا الرقم القياسي أثناء جلوسه على مقاعد البدلاء، لكن إذا شاركت كل هذه الفترة، فهذا شيء رائع “.

وختم قائلاً : ” المدربون الأجانب لا يهتمون بالعواطف، لذا إذا لم تكن مستعدًا تمامًا فلن تشارك في المباريات، حتى لو كان ذلك لتحقيق رقم قياسي “.

بدأ اللاعب البالغ من العمر 43 عامًا مسيرته المهنية مع مزارع دينا عام 1995 قبل أن ينتقل إلى الزمالك حيث مكث هناك 11 عامًا.

ثم ذهب للتوقيع على الجونة، والإتحاد السكندري، وإنبي، وأخيراً وادي دجلة حيث كان طوال السنوات الثلاث الماضية.

كان عبد المنصف قد مدد عقده مع دجلة بداية هذا الموسم، مما يعني أنه سيلعب الآن على الأقل حتى يكمل 45 عامًا، حيث يستعد للاحتفاظ بمكانه كأكبر لاعب سناً في الدوري المصري الممتاز.

خاض دجلة أول مباراتين بالدوري حيث تعادلوا 1-1 مع البنك الأهلي، قبل أن يتغلب على المقاولون العرب 2-1 بفضل أهداف محمد هلال وصلاح أمين.

على المستوى الدولي، خاض أوسا 12 مباراة دولية باسمه وكان جزءًا من منتخب مصر الذي فاز بلقبَي كأس الأمم الأفريقية 2006 و 2008، لكن لم يتم استدعائه منذ أكثر من 12 عامًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى