جيرمان يواجه موناكو في أولى أيام الموسم الكروي بمدينة “شينزين” الصينية

 

كتبت: هدير النمر

في افتتاحية بطولة كأس السوبر الفرنسي يقص ناديا باريس سان جيرمان وموناكو شريط الموسم الكروى الجديد 2018-2019، حيث يصطدم الفريقان فى الثانية ظهر اليوم بمدينة “شينزين” الصينية.

ويسعى لاعبي باريس في تحقيق أول فوز في الموسم الكروي الجديد وخاصة الحارس الإيطالي “بوفون” الذي يسعي لحصد أول ألقابه مع باريس سان جيرمان الذى انضم لصفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية قادماً من يوفنتوس الإيطالى في صفقة انتقال حر.

ويطمح “توماس توخيل” المدير الفني السابق لنادي بوروسيا دورتموند الألمانى لتحقيق بداية مثالية مع باريس سان جيرمان وحصد البطولات معه والفوز ببطولة كأس السوبر للمرة السادسة على التوالي.

ويعاني باريس سان جيرمان في مباراة اليوم غياب كل من النجم البرازيلى نيمار لعدم الجاهزية الفنية والبدنية بسبب انضمام لمعسكر الفريق مؤخراً بعد عطلة صيفية كذلك كيليان مبابى الذى توج مع منتخب فرنسا بطلاً للمونديال والذى لا يزال يتمتع بعطلته الصيفية.

وفي سياق أخر يسعى موناكو لكسر هيمنة باريس سان جيرمان على كأس السوبر، وتحقيق الفوز في مباراة اليوم على الرغم من الغيابات العديدة التي يعاني منها، حيث قام المدير الفنني “ليوناردو جارديم” بأستبعاد حارس المرمى الكرواتي دانييل سوباسيتش، والظهير الأيمن الفرنسى جبريل سيديبيه، والوافد الجديد ألكسندر جولوفين نجم روسيا، والمهاجم الكولومبى رادميل فالكاو من قائمة اللقاء علي حسب ما ذكر الموقع الرسمي للنادي.

وشارك المستبعدين مع منتخبات بلادهم في النسخة الأخيرة من بطولة كأس العالم التى أقيمت في روسيا، لذلك فضل المدير الفني لنادي موناكو استبعادهم من قائمة اللقاء لارحتهم ولعدم الجاهزية الفنية والبدنية لهم.

والجدير بالذكر أن موناكو حصل علي كأس السوبر “4 مرات” فقط كان أخرها عام 2000، بينما توج باريس سان جيرمان بلقب البطولة “7 مرات” أخرها العام الماضي،ويسعي الاخير لحصد اللقب للمرة الثامنة ومعادلة ليون صاحب الرقم القياسى فى عدد مرات الحصول على اللقب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى