جوبايدن يغلق علي ترامب في الإحصائيات المتوترة في بنسلفانيا وجورجيا بفوزه بـ270 صوتا

كتبت – دينا يحيي :

راكم بايدن الأصوات بلا هوادة طوال الليل وطوال اليوم مع استمرار العد في الولايتين ، مما أدى إلى تحقيق هوامش ضخمة بين بطاقات الاقتراع عبر البريد التي يفضلها الناخبون الديمقراطيون. مع انتشار الدراما في جميع أنحاء البلاد ، أطلق حلفاء الرئيس تحديات قانونية وطرحوا نظريات المؤامرة بينما غرد ترامب “Stop the Count!” كما تدخل السباقات الضيقة في الوقت الإضافي في ولايتين أخريين يمكن أن تؤثر على مصير السباق ، نيفادا وأريزونا.CNN وفقًا لتوقعات ، حصول بايدن حتى الآن .253 صوتًا انتخابيًا والرئيس لديه 213.

قال مسؤولون هناك إن ولاية بنسلفانيا ، الولاية التي قد تتخطى بايدن عتبة 270 صوتًا اللازمة للفوز بالرئاسة ، قد تكمل معظم عمليات الفرز المعلقة يوم الخميس أو الجمعة. يقف نائب الرئيس السابق خلف ترامب فقط بأكثر من 78 ألف صوت بقليل في ولاية كيستون بعد أن تأخر في وقت ما بأكثر من نصف مليون صوت في الساعات التي تلت إغلاق صناديق الاقتراع. عشرات الآلاف من الأصوات – معظمهم من مناطق ديمقراطية قوية ، بما في ذلك حول فيلادلفيا – لا يزال يتعين عدها.

في جورجيا ، ولاية أخرى لا يستطيع ترامب تحمل خسارتها من خلال 16 صوتًا انتخابيًا ، أدت ميزة الاقتراع عبر البريد في بايدن إلى جذب أقل من 10000 صوت من الرئيس ، حيث جاءت النتائج من مقاطعة فولتون حول أتلانتا بنسبة 98٪ من الولاية. تم الإبلاغ عن عدد الأصوات.

ولم تتم مشاهدة الرئيس يوم الخميس ، رغم أنه أطلق سلسلة من التغريدات الغاضبة في العواصم المحظورة. ظهر بايدن في ويلمنجتون ، بولاية ديلاوير ، لإلقاء خطاب قصير يهدف إلى إظهار التفاؤل ، والحث على الصبر في فرز الأصوات ، وإنشاء صورة على ما يبدو لرئاسة في الانتظار.

وقال “في أمريكا ، التصويت مقدس. هكذا يعبر شعب هذه الأمة عن إرادته” داعياً إلى الهدوء والصبر مع بدء عملية فرز الأصوات.
على النقيض من ذلك ، أصر فريق الرئيس في وقت سابق بشكل متفائل على أن الرئيس سيفوز بولاية بنسلفانيا مع بعض المساحة لتجنيبه. وقال مدير حملة ترامب بيل ستيبين “دونالد ترامب حي وبصحة جيدة.”
لكن مستشارًا لترامب قال لمراسل CNN ، جيم أكوستا ، إن الزخم المتزايد لبايدن في الكومنولث يسبب قلقًا متزايدًا في الحملة ، والاعتراف بالهامش سيكون “ضيقًا”. وشدد المستشار على أن مستقبل ترامب يركب على ولاية بنسلفانيا.
قال الشخص “بنسلفانيا مهمة” ، قبل أن يضيف ، “كلهم مهمون” ، معترفاً بأن الرئيس لا يستطيع فعلاً ترك أي من هذه الولايات المتبقية تفلت من أيديهم.

من المعروف منذ فترة طويلة أن بايدن سيستفيد من موجة متأخرة من الاقتراع عبر البريد التي كان يفضلها الديمقراطيون وسط الوباء. أمضى الرئيس شهورًا في مسار حملته الانتخابية ، حيث انتقد زوراً بطاقات الاقتراع عبر البريد باعتبارها عرضة للتزوير – وهو أحد الأسباب التي جعلت ناخبي الحزب الجمهوري أقل احتمالية لاستخدامها.

في مقابلة مع جيك تابر من سي إن إن بعد ظهر يوم الخميس ، قالت وزيرة خارجية بنسلفانيا كاثي بوكفار إن “المقاطعات تعمل بضراوة” و “يبدو أننا متقدمون عن الموعد المحدد”. في عدة مقابلات على شبكة سي إن إن ، قال السناتور الديمقراطي بوب كيسي إنه يعتقد أن بايدن سينتصر في النهاية في الولاية بما يصل إلى 100،000 صوت.

تم عكس القصة في ولاية أريزونا ، حيث قلصت عدة شرائح من الأصوات من مقاطعة ماريكوبا ، بما في ذلك فينيكس ، تقدم بايدن إلى أقل من 68000 صوتًا ، مع إصرار فريق ترامب على أن الرئيس سينتصر في النهاية ويحافظ على آماله في الوصول إلى 270 صوتًا.

هناك أيضًا منافسة قريبة في نيفادا ، حيث ارتفع تقدم بايدن إلى ما يقرب من 12000 صوت بحلول منتصف نهار الخميس. كان الديمقراطيون قد أسقطوا الدولة على أنها فوز محتمل لكنها أقرب مما كان متوقعًا. ستنخفض النتيجة النهائية مرة أخرى إلى الأصوات عبر البريد ، والتي قد تكون لصالح بايدن نظرًا لأن الآلاف لا يزالون عالقين في مقاطعة كلارك ، الواقعة حول لاس فيجاس وعادة ما تكون المنطقة الديمقراطية.

إذا كان بايدن يتقدم في أريزونا ونيفادا ، فسيحصل على 270 صوتًا انتخابيًا ويصبح الرئيس المقبل ، بغض النظر عما يحدث في بنسلفانيا وجورجيا.

مشاريع CNN سيفوز بايدن بثلاثة على الأقل من الأصوات الانتخابية الأربعة لولاية ماين ، بالإضافة إلى ويسكونسن ، ميشيغان ، هاواي ، رود آيلاند ، مينيسوتا ، فيرجينيا ، كاليفورنيا ، أوريغون ، ولاية واشنطن ، إلينوي ، نيو هامبشاير ، نيو مكسيكو ، كولورادو ، كونيتيكت ، نيو جيرسي ، نيويورك ، فيرمونت ، ديلاوير ، واشنطن العاصمة ، ماريلاند ، ماساتشوستس وأحد الأصوات الانتخابية الخمسة في ولاية نبراسكا. تمنح نبراسكا وماين صوتين انتخابيين للفائزين على مستوى الولاية وتقسيم أصواتهم الانتخابية الأخرى على دوائر الكونغرس.

مشاريع CNN سيفوز ترامب في مونتانا ، تكساس ، آيوا ، أيداهو ، أوهايو ، ميسيسيبي ، وايومنغ ، ميسوري ، كانساس ، يوتا ، لويزيانا ، ألاباما ، ساوث كارولينا ، داكوتا الشمالية ، داكوتا الجنوبية ، أركنساس ، إنديانا ، أوكلاهوما ، كنتاكي ، فيرجينيا الغربية ، فلوريدا وتينيسي وأربعة من الأصوات الانتخابية الخمسة في ولاية نبراسكا.

.
أطلق فريق ترامب ، الذي يسعى إلى الحفاظ على طريقه الضيق نحو النصر ، موجة من التحديات القانونية المتناقضة والمشتتة في بعض الأحيان ، دون تقديم أدلة على وجود مخالفات ، والمطالبة باستمرار فرز الأصوات في الولايات التي يتخلف فيها ، ويريد إغلاقها في تلك التي يتواجد فيها. يؤدي.
غرد ترامب على تويتر صباح الخميس ، على الرغم من أن اتخاذ مثل هذا الإجراء من شأنه أن يجمد السباق ويعطي ميزة لخصمه وحقيقة أن تنفيذ مطلبه سيكون أقرب إلى حرمان الناخبين ، حيث أدلى عشرات الآلاف من الأصوات بشكل قانوني. لا يزال يحسب.

كجزء من استراتيجيته القانونية ، تخطط حملة ترامب لمطالبة المحكمة العليا بالتدخل في قضية تطعن في قرار للمحكمة العليا سمح بفرز أصوات بنسلفانيا بعد يوم الانتخابات. وكان القضاة قد رفضوا الإسراع في الاستئناف قبل الانتخابات ويفكرون في النظر في القضية.
سعى ترامب وفريق حملته أيضًا إلى إثارة الشكوك حول كيفية قيام بايدن بالارتفاع المتأخر للفوز في ولاية ويسكونسن الحيوية ، حيث صعد الديمقراطي على قوة التصويت عبر البريد والأصوات المبكرة التي تم فرزها بعد الإدلاء بمعظم بطاقات الاقتراع. شخص يوم الانتخابات.
قالت حملة ترامب يوم الأربعاء إنها ستطالب بإعادة فرز الأصوات في ويسكونسن بينما تتصاعد التحديات القانونية في ميشيغان وجورجيا.
وقال ستيبين يوم الأربعاء “الرئيس في حدود العتبة لطلب إعادة فرز الأصوات (في ويسكونسن) وسنفعل ذلك على الفور”.

وأشار ستيبين إلى أن النتائج تظهر “سباقًا رقيقًا كما كنا نعلم دائمًا أنه سيكون” وادعى وجود مخالفات في العديد من مقاطعات ويسكونسن ، لكنه لم يحدد ما تعتقده الحملة أن هذه المخالفات.
كشف نهج كل دولة للحملة عن التناقضات الصارخة في إستراتيجيتها: يبدو أنها تحاول إيقاف فرز الأصوات في الولايات التي يتقدم فيها بايدن ، مثل بنسلفانيا وجورجيا ، بينما تطالب بفرز جميع الأصوات في الولايات التي تعتقد أنها الرئيس لديه فرصة للحاق بايدن ، مثل أريزونا ونيفادا.
يمكن للمرشحين أن يطلبوا إعادة فرز الأصوات في ويسكونسن إذا كانوا في حدود 1٪ من إجمالي أصوات الفائز – ولكن لا يمكن طلب إعادة الفرز رسميًا حتى الانتهاء من المسح ، والذي قد يكون متأخرًا حتى 17 نوفمبر. يمكن عكس حجم تقدم بايدن في ولاية ويسكونسن ، حوالي 20000 صوت ، عند إعادة الفرز. ولكن نظرًا لأن الهامش أقل من 1٪ ، فإن حملة ترامب تتمتع بحقوقها في طلب إعادة الفرز.
مع تقرير كيفين ليبتاك من CNN أنه حتى ترامب نفسه يبدو متشككًا في الأساس الضعيف لبعض التحديات التي تقدمها حملته ، قالت الحملة إنها تخطط لرفع دعوى قضائية في جورجيا تدعي أن مراقبًا جمهوريًا لاستطلاع الرأي في تلك الولاية شهد تأخر 53 شخصًا. بطاقات الاقتراع الغيابي “تمت إضافتها بشكل غير قانوني إلى مجموعة بطاقات الاقتراع الغيابي في الوقت المحدد في مقاطعة تشاتام”.
وصف مدير حملة بايدن جين أومالي ديلون الدعاوى القانونية بأنها “بلا جدارة” وأكدت أن “بياناتنا تظهر أن جو بايدن سيكون الرئيس القادم للولايات المتحدة”.
عرض ترامب تأييدًا أقل حماسة للاستراتيجية القانونية لفريقه في مكالمات هاتفية مع بعض حلفائه يوم الأربعاء ، وبدا أنه استسلم للخطة التي لم تنجح وتساءل عن سبب عدم نجاح فريقه في تحدي قواعد التصويت قبل الانتخابات ، حتى في نفس الوقت. وذكرت شبكة سي إن إن أنه ظل على استعداد لرؤيتها حتى النهاية.
وقالت حملة ترامب أيضًا إنها ترفع دعوى قضائية في ميشيغان تطلب من الولاية وقف فرز الأصوات لأنه “لم يتم تزويدها بوصول ذي مغزى إلى العديد من مواقع العد لمراقبة فتح بطاقات الاقتراع وعملية الفرز ، على النحو الذي يضمنه قانون ميشيغان. ”
ورد ريان جارفي ، المتحدث باسم المدعية العامة لولاية ميشيغان ، دانا نيسيل ، على تهديد الدعوى بالقول في بيان إن “انتخابات ميشيغان أجريت بشفافية ، مع إتاحة الوصول لكل من الأحزاب السياسية والجمهور”.
قال مسؤولو حملة ترامب بعد ظهر الأربعاء إنهم يرفعون أيضًا دعوى في ولاية بنسلفانيا ، مدعين أن مسؤولي الانتخابات الديمقراطيين “يخفون عملية فرز الأصوات ومعالجتها” عن مراقبي الاقتراع الجمهوريين.
قالت محكمة في ولاية بنسلفانيا يوم الخميس إن مراقبي حملة ترامب يمكن أن يقفوا على مسافة أقرب لمشاهدة معالجة الاقتراع في فيلادلفيا – وهو حكم غير منطقي نسبيًا وصفه بسرعة مساعدون في حملة ترامب بأنه فوز هائل ، حيث لا يزال يتم عد الأصوات هناك التي قد تقرر الولاية.
لم تجد أي محكمة مخالفات في عملية فرز الأصوات في فيلادلفيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى