سياسة

جمال عبد الرحيم: الانتهاء من الاستعدادات الخاصة بانتخابات صندوق التكافل

كتبت : صباح فتحى

أعلن جمال عبد الرحيم، سكرتير عام نقابة الصحفيين، الانتهاء من الاستعدادات الخاصة بانتخابات صندوق التكافل، حيث سيبدأ التسجيل غدًا الأحد في تمام الساعة 11 صباحًا وحتى الواحدة مساءً

وأكد عبد الرحيم أن عدد من يحق لهم التصويت يبلغ 4722 زميلًا، مشيرًا إلى أن النصاب سيكتمل بحضور 50% من إجمالي عدد المشتركين. وفي حالة عدم حضور العدد المطلوب، سيتم المد لمدة ساعة واحدة على أن يصبح اكتمال النصاب بحضور 10% أو 50 زميلًا، وذلك وفقًا للائحة الصندوق

وأشار إلى أن الناخبين تم تقسيمهم على خمس لجان، جميعها تقع في الطابق الرابع، لضمان سهولة الوصول والتنظيم.

وأضاف عبد الرحيم أن لجنة خاصة تم تشكيلها للإشراف على العملية الانتخابية، تضم رواد المهنة وأعضاء الجمعية العمومية، إلى جانب الموظفين المكلفين بمتابعة سير الانتخابات، لضمان نزاهة وشفافية العملية الانتخابية.

وأوضح أن أعمال الجمعية العمومية ستعقد في قاعة محمد حسنين هيكل لمدة ساعة بحد أقصى، لمناقشة جدول الأعمال المطروح، لافتا إلى أنه عقب انتهاء أعمال الجمعية العمومية، ستبدأ عملية التصويت حتى الساعة السابعة مساءً، مع إمكانية المد في حالة زيادة عدد الناخبين، بعد التوافق بين المرشحين.

وشدد عبد الرحيم على أهمية مشاركة الزملاء في هذه الانتخابات لضمان تحقيق الهدف المنشود من صندوق التكافل وتعزيز دوره في خدمة الأعضاء

وتنظم نقابة الصحفيين، غدا الأحد، انتخابات ممثلي مجلس إدارة صندوق التكافل بالنقابة، لانتخاب (6) أعضاء لمجلس الإدارة

وسبق أن أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات صندوق تكافل الصحفيين الكشوف النهائية للمرشحين على عضوية مجلس إدارة صندوق التكافل، بعد غلق باب الطعون والتنازلات، على أن تجرى الانتخابات غدا الأحد الموافق 28-7-2024 بمبنى النقابة.

يتنافس 16 زميلا على مقاعد مجلس الإدارة، ومن المقرر فتح باب التسجيل غدا في الساعة 11 ظهرا، على أن يبدأ التصويت من الساعة الواحدة ظهرا حتى السابعة مساء.

وتوقفت انتخابات مجلس إدارة صندوق التكافل الاجتماعي، منذ حوالي 9 سنوات ما دفع مجلس النقابة برئاسة خالد البلشي إلى عقد الانتخابات، وفتح باب الترشح لاختيار مجلس إدارة، استجابة لتوصيات الجهاز المركزي للمحاسبات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى