جزر فارني تغلق أبوابها أمام الزوار بسبب مخاوف من انتشار إنفلونزا الطيور

كتبت: مروة الكفراوى

أغلقت جزر فارني ابوابها انام الزوار هذا الربيع تحسبا حتى لا تجتاح انفلونزا الطيور مرة أخرى مستعمرات تكاثر الطيور البحرية ، بعد موجة غير مسبوقة من الوفيات العام الماضي.
تمت رعاية النتوء الصخري للجزر الواقعة قبالة سواحل نورثمبرلاند من قبل National Trust منذ عام 1925 ولا توجد سجلات سابقة للعديد من الطيور البحرية المهددة بالانقراض التي تموت في وقت واحد و تم التقاط أكثر من 6000 جثة العام الماضي والتي يعتقد أنها قمة الجبل الجليدي مقارنة بعدد الطيور التي ماتت في المجموع.
كانت Guillemots هي الأكثر تضرراً حيث تم جمع أكثر من 3500 جثة تليها أكثر من 800 kittiwakes. و يشعر رينجرز بالقلق بشكل خاص بشأن العدد الصغير ولكن الضعيف من طيور الخرشنة الشطيرية ويوجد ما يقدر بنحو 330 زوجًا تعشيشًا وفي العام الماضي تم جمع جثث حوالي 300 من البالغين والكتاكيت.
قالت هارييت ريد الحارس الرئيسي لجزر فارني وهي محمية طبيعية وطنية بسبب مستعمراتها الرائعة من الطيور البحرية : ونشك في أن إنفلونزا الطيور ستصيبنا بطريقة مشابهة لما حدث العام الماضي والعديد من الأنواع التي نهتم بها نادرة وتكافح بالفعل بسبب تغير المناخ. لذلك نريد أن نحاول التخفيف من تأثير هذا المرض عن طريق الحد من وصول الإنسان والحد من الاضطرابات.
وحراس National Trust يزيلون الطيور النافقة من Staple Island وإحدى جزر Farne أثناء تفشي إنفلونزا الطيور في يونيو 2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى