جريج إيفانز يُحلل تأثير المحمدي على تريزيجيه في أستون فيلا

كتب: أنس أحمد

حلل الصحفي الرياضي جريج إيفانز كيف ساعد اللاعب الدولي المصري أحمد المحمدي محمود حسن تريزيجيه على التطور مع الفريق.

يعُزز صعود أستون فيلا الملهم في الدوري الإنجليزي الممتاز إلى أمثال جاك غريليش وحارس المرمى إميليانو مارتينيز بسبب أدائهم المؤثر في الأسابيع الأولى.

أحد اللاعبين الذي لا يزال عمله تحت الرادار هو المصري الدولي محمود تريزيجيه.

 على الرغم من انطلاقه في ست مباريات هذا الموسم، إلا أن تريزيجيه قدم مساهمة واحدة فقط بهدف مباشر، ووضع علامة استفهام على بدايته، خاصة مع وصول برتراند تراوري.

ومع ذلك ، فإن طريقة لعب للاعب البالغ من العمر 25 عامًا هو ما يجعله لاعبًا حيويًا لفريق دين سميث.

 لقد فاز بثاني أكبر عدد من التدخلات مع أستون فيلا هذا الموسم (10)، بفارق نقطتين خلف الظهير الأيسر مات تارجيت، وثاني أكثر اعتراضات في الفريق بخمس تدخلات.

 إنتاج تريزيجيه الدفاعي هو السبب في بقائه في خطط دين سميث وفقًا لجريج إيفانز من أثلتيك، الذي يعتقد أيضًا أن أحمد المحمدي لعب دورًا رئيسيًا في مساعدته على التكيف مع كرة القدم الإنجليزية.

قال إيفانز في بودكاست 1874 كما نشرته ThisisFutbol ” لقد لاحظت أن زميله الدولي في الفريق أحمد المحمدي، غالبًا ما يوجهه خلال المباريات، وسيعطيه مؤشرات طوال مباريات [متى] يتعقب للخلف، ومتى يبقى  ومتى يتقدم، إلخ “.

وأكمل : ” أعتقد أنه ضوء ساطع حقيقي لأنه في بعض الأحيان يظهر فقط أن العمل الجاد يتفوق على الموهبة في بعض الأحيان “.

 وأضاف : “ربما يكون هذا غير عادل إلى حد ما لأنه من الواضح أنه لاعب موهوب للغاية أيضًا، لكن يبدو أن مستويات طاقته وحماسه هو ما يجعله يخوض المباريات الآن “

 بعد فوزهم 3-0 على آرسنال، يحتل أستون فيلا حاليًا المركز السادس على جدول الدوري برصيد 15 نقطة من 21 محتملة، مع مباراة واحدة مؤجلة.

 ستكون مباراتهم القادمة ضد برايتون بعد فترة التوقف الدولي يوم 21 نوفمبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى