المجلس الاجتماعي لقبائل ورفلة الليبية تصدر بياناً حول زيارة رئيس الحكومة

أصدر المجلس الإجتماعي لقبائل ورفلة الليبية بيان وايضاح حول الترتيبات التي تمت لزيارة رئيس حكومة الوحدة الوطنية إلي مدينة بني وليد.

وقال المجلس في بيانه:

التزاما بأمانة حملتمونا بها، ونتيجة لكثرة الإشاعات والاتهامات، وتصويب لكثير من المعلومات فإن المجلس الاجتماعي رئاسة واعضاء رأوا إنه من الواجب إيضاح الموقف وإزالة اللبس والغموض حول ترتيبات زيارة رئيس الحكومة يوم الأحد الموافق : 24\12\2023 إلي مدينة بني وليد فإن ماحدث هو خلط متعمد للأمور من طرف السيد رئيس الحكومة حيث اخلط الأمور الإدارية ومهام الحكومة بأمور اجتماعية والدخول علي ملف معقد وشائك يتعلق بالمصالحة ظنا منه أنها ستتم في احتفالية ووجبة غذاء.

واستكمال البيان: وقد احضروا شهودا لذلك عدد من أبناء القبيلة من خارج المدينة، الذين ضنوا أن الأمر متفق عليه بين المدينة وأهلها ومجلسها الاجتماعي، وحكومة الوحدة الوطنية.

وباعتبار أن المجلس الإجتماعي راعي حقوق الشهداء والمفقودين والمتضررين فإننا نؤكد لكم أن الترتيبات بأكملها، وماحدث تمت دون علمنا وقد تفاجئنا بالحضور كما تفاجأ الكثيرين من أبناء بني وليد.

حيث أن المعلومات كانت تدور حول زيارة الحكومة ليقوم السيد رئيس الحكومة بافتتاح المجمع الإداري ومبني الكهرباء ومجمع القاعات، وهو أمر مرحب به من جميع الأطراف، لكن الأمر يبدو أنه دبر بليل، وحدث ماحدث حيث أن السيد رئيس الحكومة قد احضر معه وفد اجتماعي من مدينة مصراته وعلي رأسهم رئيس مجلس الحكماء والشوري بمدينة مصراته دونما علم او اذن منا.

واختتم البيان وبهذا التوضيح نحمل المسؤولية كاملة الي السيد رئيس الحكومة وكل من قام او اتصل او رتب لهذه الجلسة من أبناء المدينة .. ونؤكد أن رئاسة المجلس الاجتماعي لقبائل ورفلة وبكل أعضائه غير مخولين باتخاذ مثل هذا القرار دون الرجوع الي القاعدة الشعبية العريضة للمجلس الاجتماعي، اي أبناء واهالي بني وليد، وهذا منهج وطريق اتبع ويتبع عند اتخاذ القرارات المهمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى