جامعة سوهاج تطلق قافلتها البيطرية المجانية لقرية المزالوة

كتبت – آية عادل العمدة: 

أطلقت كلية الطب البيطرى بجامعة سوهاج، قافلتها البيطرية لقرية المزالوة بمركز سوهاج، حيث بلغ عدد الحالات المرضية التى تم مناظرتها وعلاجها بالقرية من الحيوانات حوالى ٦٢٠ حالة، بالاضافك الى عدد ٣٠من الطيور ممثلة لعشش وحظائر ف البيوت.

وأوضح الدكتور مصطفى عبد الخالق القائم بعمل رئيس الجامعة انه فى اطار مبادرة” حياة كريمة”التى اطلقها رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، تنظم الجامعة عدد من القوافل البيطرية المجانية للقرى الاكثر احتياجاً بالمحافظة، لافتاً إلى أن هذه القوافل لها دور هام فى تحسين وإنماء الثروة الحيوانية والداجنة فى نطاقها الإقليمى.

وقال الدكتور بهاء الدين على القائم بعمل عميد الكلية، أن القافلة قامت بالعلاج والفحص المجانى لعدد من الحالات المرضية، والتى تنوعت بين طب الحيوان من أمراض باطنة وأمراض معدية وتشخيص حمل وحالات جراحة، إلى جانب إجراء عدد من العمليات لبعض الحيوانات التى احتاجت التدخل الجراحى، كما تم رش جميع الحالات المترددة للعلاج من الطفيليات الخارجية.

وأضاف الدكتور محمد حسنى الرشيدى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، أن هذه القوافل لها أيضاً دور هام فى التدريب العملى للطلاب، وذلك لتأهيلهم لسوق العمل البيطرية بعد التخرج، حيث يتم تدريبهم على كيفية التعامل مع الحالات المرضية وطرق التواصل الصحيحة مع أصحابها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى