سياسة

جابر طايع يكشف أسباب إقالة رئيس هيئة الأوقاف

 بتكيلف من وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة جابر طايع يكشف أسباب إقالة رئيس هيئة الأوقاف، المهندس سيد محروس القائم بأعمال مدير عام الهيئة، بتسيير أعمال رئيس مجلس إدارة الهيئة مؤقتًا؛ لحين العرض على المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء لتعيين رئيس مجلس إدارة جديد للهيئة.

 

وقالت مصادر مطلعة بالهيئة، إن رئيس مجلس إدارة الهيئة باع أسهم بنك الإسكان والتعمير بشكل منفرد واشترك في استثمارات بشركة ابن سينا للأدوية، مؤكدا أن حجم الخسائر الأولية لقرار بيع أسهم بنك الإسكان والتعمير تقدر بنحو 80 مليون جنيه.
وحضر التحقيق كل من الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، والمهندس سمير الشال رئيس قطاع المديريات، وسمير الرفاعي وعبد الحكيم بهجت مدير إدارة البر والمستشار القانوني للوزارة.
يذكر أن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أحال ملف بيع بعض أسهم هيئة الأوقاف ببنك الإسكان والتعمير وشراء أسهم أخرى بالأمر المباشر إلى النائب العام.

 

وكان الشيخ جابر طايع، رئيس مجلس وكلاء الأوقاف، رئيس القطاع الديني بالوزارة أعلن أن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، قرر مخاطبة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات والنيابة الإدارية للتحقيق في واقعة بيع أسهم هيئة الأوقاف المصرية، ببنك التعمير والإسكان، دون العرض على مجلس إدارة الهيئة، أو مجلس وكلاء الأوقاف، أو لجنة الاستثمار بالهيئة


يذكر أن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء أصدر أمس الأحد القرار رقم 815 لسنة 2018 بإعفاء الدكتور أحمد عبد الحافظ عبد الوهاب من منصبه كرئيس لمجلس إدارة هيئة الأوقاف المصرية.
تجدر الإشارة إلى أن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أحال ملف بيع بعض أسهم هيئة الأوقاف ببنك الإسكان والتعمير وشراء أسهم أخرى بالأمر المباشر إلى النائب العام، بعد تشكيل لجنة للتحقيق مع الدكتور أحمد عبد الحافظ رئيس مجلس إدارة الهيئة في بيع أسهم هيئة الأوقاف المصرية، ببنك التعمير والإسكان، دون العرض على مجلس إدارة الهيئة، أو مجلس وكلاء الأوقاف، أو لجنة الاستثمار بالهيئة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى