ثقافة الشباب والعمال تعقد مؤتمر عن العلاقات الاقتصادية المصرية التونسية بأسيوط

كتبت- لوجين محمد

نظمت الإدارة العامة لثقافة الشباب والعمال برئاسة أحمد يسري مدير عام الإدارة وتحت رعاية الدكتورة حنان موسي رئيس الإدارة المركزية للدراسات والبحوث وبالتعاون مع فرع ثقافة أسيوط ( مكتبة صلاح شريت بريفا ) يوم الثلاثاء الموافق 22 فبراير 2022 مؤتمر لليوم الواحد تحت عنوان ( العلاقات الاقتصادية والثقافية المصرية التونسية ) .

بدأت فعاليات المؤتمر بالسلام الوطني وأعقبه آيات من القرآن الكريم ، ثم قام الدكتور حسام الدين متولي منسق عام المؤتمر بالترحيب بالحضور وبالسيد أحمد جمعه رئيس الوحدة المحلية بقرية ريفا ، وأوضح خلال كلمته أهداف المؤتمر للمشاركين ، ثم قام بتقديم كلا من الدكتور محمد كامل والدكتور عاطف أحمد خلاف ماجستير ثقافة الاتصال الحديث جامعة أسيوط للحضور لعقد محاضرة المؤتمر .

تحدث الدكتور محمد كامل عن نواحي التبادل التجاري بين مصر وتونس من حيث حجم الصادرات والواردات والأرقام الخاصة بها والتي ساعدت علي توطيد العلاقات بين البلدين وفتح فرص عمل للشباب في الدولتين مما له أثر كبير علي التبادل الثقافي والاجتماعي بين البلدين .

ثم تناول الدكتورعاطف خلاف الجانب التاريخي للعلاقات الثقافية والاجتماعية بين مصر وتونس منذ فجر التاريخ وتأثير تبادل الزيارات علي الدولتين ، وبعد انتهاء المحاضرة تم عقد ندوة شعرية شارك فيها الشاعر أحمد الشافعي والشاعر عبد العظيم عبد الصمد بمجموعة من القصائد الشعرية في حب مصر .

اختتمت فعاليات المؤتمر بعقد حلقة نقاشية مع الحضور عن أهداف المؤتمر وأهمية الاستفادة من العلاقات المتبادلة بين البلدين مما يعود بالنفع علي الجانبين المصري والتونسي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى