توفر 10 آلاف فرصة عمل .. إقامة منطقة تجارية باستثمارات مليار جنيه علي مساحة 12 فدان بكفر الشيخ  

كتب: وسام امين

صرح احمد السماحى، المتحدث الرسمى للمحافظة، بأن اللواء جمال نورالدين، محافظ كفرالشيخ، والدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، شهدا مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة في جهاز تنمية التجارة الداخلية ومحافظة كفر الشيخ، لتنمية وتطوير قطاع التجارة الداخلية بالمحافظة.

وذلك بحضور عمرو البشبيشى، نائب محافظ كفرالشيخ، وإبراهيم عشماوي، مساعد أول الوزير ورئيس مجلس إدارة جهاز تنمية التجارة الداخلية

وقد شمل برتوكول التعاون بين الوزارة ومحافظة كفر الشيخ، مجال تنمية وتطوير قطاع التجارة الداخلية في المحافظة من خلال إنشاء منطقة تجارية متعددة النشاط علي مساحة ١٢ فدان.

وقال الدكتور علي المصيلحي، إن هذه النوعية من المشروعات هي إضافة حقيقية لمنظومة التجارة في مصر أسوة بما يتم تنفيذة في محافظات أخري.

وقد أشار اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، إلي أن المحافظة ستتشارك مع جهاز تنمية التجارة الداخلية لإقامة منطقة تجارية متعددة النشاط، بهدف خلق فرص عمل جديدة لأبناء المحافظة وإتاحة حزمة من السلع لجمهور المستهلكين من خلال إنشاء أسواق تجارية منظمة.

واضاف الدكتور إبراهيم عشماوى، مساعد أول الوزير ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن هذه الفرصة الاستثمارية واعدة للغاية حيث انها تقع في إحدي المناطق شديدة التميز داخل حيز المحافظة وتبلغ مساحة المنطقة التجارية المزمع أنشأوها مايقرب من ١٢ فدان تقريباً – أرض الصوب – ملك محافظة كفر الشيخ، والصادر بشأنها قرار السيد رئيس الجمهورية رقم 107 لسنة 2021 بتخصيص الموقع لصالح محافظة كفر الشيخ.

ومن المتوقع أن توفر المنطقة التجارية مايقرب من 10 الآف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة لأبناء المحافظة والمحافظات المحيطة بها وتبلغ حجم الاستثمارات المتوقعة مايقرب من مليار جنيه، وبهذا تكون محافظة كفر الشيخ المحافظة رقم ١٤ علي مستوي الجمهورية التي يتم فيها إنشاء هذة النوعية من المشروعات التجارية التنموية والتي تستهدف تعظيم القيمة الاقتصادية لقطاع التجارة الداخلية.

والجدير بالذكر؛ أن نشاط التجارة الداخلية يساهم بنسبة ٢١٪؜ من إجمالي الناتج المحلي المصري ويشمل هذا القطاع الواعد انشطة مثل تجارة الجملة وتجارة التجزئة واللوجستيات ومناطق التخزين والتبريد والتجميد والصناعات الغذائية والأنشطة الخادمة لها، وكذا الصناعات التحويلية من فرز وتعبئة وتغليف وخلافة.

وقد أشار «عشماوى» إلي أن هذه الفرصة الواعدة سيتم طرحها في القريب العاجل، لتكون إضافة جديدة لبنية التجارة الداخلية فى مصر طبقاً لتوجيهات القيادة السياسية بغرض اثراء منظومة التجارة في مصر وتعظيم القيمة المضافة من هذا القطاع الحيوي، وبما يضمن توافر السلع واتاحتها بنوعيها الغذائية والغير غدائية علي مستوى الجمهورية بأسعار عادلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى