أخبارصوت العرب

توجيهات فخامة الرئيس السيسي.. وإبداع ورؤية الاستاذ الدكتور حمدان ربيع.. حققت إنجازات جامعة دمياط العالمية ومستهدفات رؤية مصر 2030.

كتب: سعيد سعده

 

وفى حوار مع الاستاذ الدكتور السيد الشربينى جامعة دمياط والذى أكد فيه أن إنجازات جامعة دمياط تتوالى بلا انقطاع، مُحققة تحت مظلة رؤية 2030 كل ما تسعى إليه، وتحلم به، متسلحةً بحكمة قيادتها الرشيدة معالي الوزير الاستاذ الدكتور حمدان ربيع رئيس جامعة دمياط ، الذى سعى إلى إحداث التغيير الجذري في مفاصل الجامعة، وبعزيمة السياسى المبدع ، الذي رغب ترجمة تطلعات الرؤية إلى واقع ملموس، تشهد به احتلال المراكز المتقدمة في التصنيفات العالمية المتتالية فى زمن يقاس بسرعة الضوء.

واضاف الاستاذ الدكتور السيد الشربينى أن إنجازات جامعة دمياط منذ تولى رئاسة الجامعة لم تقتصر على مجال دون غيره، وإنما كانت شاملة كل مناحي الحياة، من خلال خطط وبرامج، جاءت بها الرؤية الطموحة، وما هي إلا فترات قصيرة، وبدأ جني الثمار في كل قطاعات الجامعة، وجاءت الشهادة بحق إنجازاته من اكبر المؤسسات العالمية، التي رأت أن جامعة دمياط حققت وبخبرات استثنائية، كل ما خططت له وأكثر، من خلال رؤيتها الثاقبة التي أثبتت جدواها على أرض الواقع.

وينسجم مؤشر نضج خدمات جامعة دمياط من تقدم ملحوظ في مجال الجامعة الرقمية، والإبداعية والعلمية والثقافية والمجتمعية والذي أسهم في تطوير جودة الجامعة، وتحسين التنافسية بين المؤسسات العلمية العربية والعالمية ليتوج هذا النجاح ، بتحقيق مستهدفات برامج رؤية مصر 2030.

وأشار الاستاذ الدكتور السيد الشربينى.. لم يكن لجامعة دمياط أن تواصل هذا التقدم في مختلف مؤشرات التصنيفات العالمية وتحقيق مثل هذه الإنجازات المتميزة، لولا دعم قيادة متألقة وفريدة ومن العيار الثقيل وإيمانها العميق بأهمية مواكبة التطور في شتى المجالات والميادين العلمية ووعيها المبكر بضرورة تحقيق مستهدفات رؤية مصر فى التنمية المستدامة.

واضاف الأستاذ الدكتور السيد الشربينى أن جامعة دمياط تحت قيادتها المبدعة والمتألقة والحكيمة والمتزنه معالي الوزير الاستاذ الدكتور حمدان ربيع تُسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في البلاد وفقًا لرؤية مصر 2030، والتي تهدف إلى تحويل مصر إلى مركز إقليمي للابتكار والتكنولوجيا، كما تُسهم في تلبية احتياجات سوق العمل المتزايدة من خريجي هذه التخصصات، الذين يتمتعون بمهارات وخبرات عالية، تُمكنهم من المُساهمة في مختلف المجالات، مثل: تطوير البرمجيات- وتحليل البيانات- والذكاء الاصطناعي- والأمن السيبراني- وشبكات المعلومات، وبرمجيات الإنسان الآلي- والحوسبة السحابية- وغيرها من التخصصات التى تُشكل دافعًا قويًّا للمُضي قدمًا في تطوير هذه المجالات، وتعزيز مكانتها في مصر على المستوى الإقليمي والدولي والعالمى.

كما أكد الاستاذ الدكتور السيد الشربينى أن جامعة دمياط تشهد تحت قيادتها الفريدة والمتميزه انطلاقة نحو المنافسة العالمية في سباق مع الزمن ومنها العديد من الأبحاث والمشاريع المُتعلقة بالذكاء الاصطناعي، ومن أمثلة ذلك، صنع في مصر للمجتمع الدمياطي الذي يشتهر بصناعة الاثاث مشروع ومنصة المستقبل فى مجال الزراعة الذكية والمزارع المصري، والانتاج الحيواني وتوفير المياه ومجال الطاقة المتجددة والوقود الكهربائي والهيدروجين الأخضر ومجالات الحوسبة الخضراء والابتكار في المياه والتقنية في خدمة الإنسان والتغييرات المناخية والمجالات الطبية وذلك لتحقيق رؤية مصر 2030 تحت رعاية الاستاذ الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقياده السياسية الحكيمة والمتزنه فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذى يحمل مشاعل النور وآمال المصريين للعبور بنا إلى الجمهورية الجديدة التى تتسم بمفردات العلم والفكر والثقافة والرؤية المستقبلية والمنافسة العالمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى