تألق صلاح ويوفنتوس الأبرز في الصحف العالمية

اسلام محمد
استحوذ تأجيل إياب نهائي كأس ليبرتادوريس، بين ريفر بليت وبوكا جونيورز، على الصحف الأرجنتينية، الصادرة صباح اليوم الإثنين، ولم يجد اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم “كونميبول” حلا سوى إرجاء موعد المباراة لأجل غير مسمى، بعد أحداث الشغب، التي سبقت انطلاق اللقاء، السبت الماضي، وحمل غلاف صحيفة “Clarin” عنوان “تمرد بوكا يؤجل النهائي إلى أجل غير مسمى”، وأشارت الصحيفة إلى التمرد والرفض القاطع من بوكا جونيورز لخوض اللقاء، مما دعا “كونميبول” لتأجيله مرتين، وألقت صحيفة “Los Andes” الضوء أيضًا على تأجيل السوبر كلاسيكو، دون تحديد موعده.
الصحف الإيطالية
اهتمت الصحف الإيطالية، بسقوط نابولي ومنح الأفضلية ليوفنتوس بتصدر جدول ترتيب مسابقة الدوري، بفارق 8 نقاط عن أقرب المنافسين، بعد تعادل نابولي وكييفو فيرونا.
وعنونت صحيفة “لاجازيتا ديللو سبورت”: “يوفنتوس والرقم 8.. هم بالفعل على بعد 8 نقاط عن أقرب الملاحقين بالدوري، بعد تعثر نابولي: من يستطيع منعهم من الفوز بالإسكوديتو الثامن على التوالي؟”.
وأضافت “غضب جاتوزو.. لاتسيو يصعق ميلان: تعادل في الدقيقة 94، وجاتوزو يتجادل مع سالفيني”.
وتابعت “إنتر ميلان، 4 أسود من أجل ويمبلي.. إيكاردي، بيريسيتش، بروزوفيتش وأسامواه، سباليتي يعتمد عليهم يوم الأربعاء من أجل التأهل لدور 16”.
أما صحيفة “كوريري ديللو سبورت” فعنونت: “يوفنتوس على الأريكة، كييفو يوقف نابولي 0/0 ويدفع أليجري إلى +8 نقاط.. الاستفادة القصوى من الموسم يتحقق دون أن يخطو إلى أرض الملعب: الآن فقط التعادل يكفي ضد فالنسيا للتأهل لدور 16 من دوري الأبطال”.
وأضافت “درس أودينيزي، إدانة حازمة للهتافات المعادية للنابوليين”.
وتابعت “هدير كوريا.. ميلان يتقدم بهدف بالخطأ في مباراة “البلاي أوف” لدوري الأبطال في الأولمبيكو، لكن بالدقيقة 94 يضمن الأرجنتيني التعادل للاتسيو ويبقى في المركز الرابع.. وجاتوزو يتجادل مع سالفيني”.
وقالت “دي فرانشيسكو يراهن مع روما.. غدًا أمام ريال مدريد في دوري الأبطال، ويوم الأحد أمام إنتر ميلان في الدوري الإيطالي.. إذا فشل، قد يرحل”.
وعنونت صحيفة “توتو سبورت”: “يوفنتوس يهرب بالفعل.. الفارق +8 نقاط.. هيمنة لم تحدث من قبل مع أرقام قياسية: 37 نقطة.. 8 نقاط عن المركز الثاني بعد 13 جولة”.
وأضافت “كريستيانو رونالدو مثل جميع لاعبي الكالتشيو، وضع علامة حمراء على وجهه لدعم حملة مكافحة العنف ضد المرأة.. وغدًا مباراة ضد فالنسيا لتأمين التأهل المبكر لدور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا”.
الصحف الإنجليزية
اهتمت الصحف الإنجليزية بعدد من الموضوعات في مقدمتها فوز نادي أرسنال على نادي بورنموث بهدفين لهدف في لقائهما، وذلك في إطار مباريات الأسبوع الثالث عشر للدوري الإنجليزي الممتاز.
وعلقت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية على اللقاء بعنوان “هدف أوباميانج يمنح الفوز لأرسنال ويضمن له مكانا بين الأربعة الكبار في بورنموث، والمدرب إيمري يمدد سلسلة مبارياته الخالية من الهزائم إلى 17 مباراة”.
من ناحية أخرى، علقت الصحيفة على تواصل انتصارات ليفربول وعودة نجم منتخب مصر وهداف الفريق محمد صلاح لمستواه المعهود، وقالت إن ليفربول فريق متميز وقادر على الفوز باللقب ولا يوجد سوى مانشستر سيتي الذي يمكن أن يحرمه من تحقيق ذلك.
وأضافت الصحيفة أن “صلاح” عاد لمستواه ويبدو أنه كان في حاجة لبعض الوقت ليثق في قدراته البدنية بعد الإصابة الوحشية التي تعرض لها في نهائي دوري الأبطال أمام ريال مدريد من جانب سرخيو راموس.
وكشفت صحيفة “ديلي ميرور” عن فوز أرسنال قائلة “فوز أرسنال على بورنموث يمدد سلسلة مبارياته الخالية من الهزائم إلى 17 مباراة فى كل المسابقات”.
وذكرت الصحيفة -في تقرير خاص- أن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي يعتزم التقدم بعرض خرافي لضم ديفيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد ومنتخب إسبانيا.
أما صحيفة “صن” فجاء عنوانها كالتالي “أوباميانج يسجل مجددا ويعيد أرسنال لطريق الانتصارات”، ونشرت صحيفة “إندبندنت” عنوانا مشابها يقول “أوباميانج يسجل ويمنح أرسنال الفوز على بورنموث”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى