«تمكين المرأة بين الفرص والتحديات» ندوة لقومي المرأة بكفر الشيخ.. صور

كتب:وسام أمين

نظم فرع المجلس القومي للمرأة بكفر الشيخ، اليوم الإثنين، ندوة بعنوان «تمكين المرأة المصرية بين الفرص والتحديات»، وذلك بكلية التربية النوعية جامعة كفرالشيخ، والتي أقيمت تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، والدكتورة مايا مرسى، مقرر المجلس القومى للمرأة، والدكتور عبدالرازق دسوقى، رئيس جامعة كفرالشيخ.

شارك في الحضور الدكتور حسن يونس، والدكتور رضا صالح، والدكتور محمد عبد العال، نواب رئيس جامعة كفر الشيخ، والدكتورة هدى الطنباري. عضو مجلس النواب، والدكتورة منى عبدالعاطى، عضو مجلس النواب، والدكتور رشدى العدوى، أستاذ مساعد الاقتصاد الزراعى بكلية الزراعة بكفر الشيخ.

بدأت الندوة بالسلام الوطنى وآيات من القرآن الكريم، وترحيب من الدكتورة أمانى شاكر مقررة المجلس بكفرالشيخ وعميد كلية التربية النوعية، لعضوات المجلس والحضور وطالبات الجامعة.

ووجهت مقررة المجلس القومي للمرأة بكفر الشيخ، الشكر إلي الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على دعمه اللا محدود للمرأة وحصولها على حقوقها فى ظل حكمه الرشيد ووطنيته المعهودة، كما وجهت الشكر لرئيس جامعة كفرالشيخ، لدعمه للأنشطة التي ينظمها قومى المرأة وفتح أبواب كليات الجامعة أمام تنظيم الندوات والفعاليات.

وأعربت «شاكر» عن فخرها بأنها مصرية تعيش علي أرض إرتوت بدماء الشهداء لنحيا سعداء في أمن وأمان.

وقالت الدكتورة هدى الطنباري، إنني عملت كمقرر سابق للمرأة بكفرالشيخ علي مدى ٢٠ سنة حتى شرفت بتولي منصب عضو البرلمان المصري، وأنا فخورة بمكانة المرأة الآن في ظل حكم الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وهو العصر الذهبي للمرأة، عصر عظيمات مصر سواء كانت امرأة ريفية أو صعيدية أو تعيش في المدينة، فالكل واحد في خدمة الوطن والتنوع هو سر الحياة المصرية.

وطالبت «الطنباري» المرأة بالمشاركة من خلال المعرفة والتعلم والصحة الانجابية لبناء مصر الحديثة، مشيرة إلي أن تمكين المرأة يأتى من خلال تعليمها وعملها جنبًا إلي جنب مع الرجل.

وأضافت الدكتور منى عبد العاطى، أن المرأة تعيش أزهي عصورها في ظل قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لافتة إلي أن المرأة واجهت تحديات حتى تحقق حلمها في التمثيل بالبرلمان المصري.

وأختتم الدكتور رشدى العدوى الندوة قائلًا: إن مؤسسات الدولة التى تقودها المرأة تنجح عن قيادة الرجل، معترفًا بأن تربية الأطفال موكول للزوجه فهى المتابع والمربي والمراقب والمعاقب، مشيرًا إلي أن المرأة فى الدستور لها ٨ حقوق والرجل له حقان، وأن المحكمة الدستورية ألزمت رئيس الدولة بتمثيلها في البرلمان بمقاعد تمثل نصف القائمة، وأن الدول المتقدمة هى من تعطى للمرأة دورًا كدور الرجل دون تفريق فى النوع والشكل.

وفى نهاية اللقاء كرمت مقررة المجلس القومي للمرأة بكفر الشيخ، والحاضرين، الدكتورة هدى الطنبارى مقرر فرع المرأة بكفرالشيخ السابقة، نظرًا لدورها الملموس على مدى مايقرب من 20 سنة قبل توليها منصب عضو مجلس النواب حاليًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى