تكريم ليلى علوي في افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي

كتبت: مروة بدار

أعلنت إدارة مهرجان البحر الأحمر السينمائي برئاسة المنتج محمد التركي تكريم النجمة ليلى علوي التي شاركت في بطولة أكثر من 70 فيلمًا، في حفل افتتاح دورته الافتتاحية التي تنطلق 6 ديسمبر القادم وتستمر حتى 15 من نفس الشهر، النجمة والأيقونة المصرية ليلى علوي، بالإضافة إلى إطلالتها من خلال محاضرة تخصصية عن التمثيل “ماستر كلاس”، تقدّم من خلالها ليلى علوي خبراتها ومسيرتها الفنية الغنية.

وتأكيدا على سعي المهرجان للاحتفاء بدور المرأة في صناعة السينما، سيتم تكريم المخرجة والمنتجة هيفاء المنصور، وهي أول مخرجة سعودية، وتمكنت بأول أفلامها الطويلة “وجدة” حصد الكثير من الجوائز العالمية، بما فيها ترشيحه لجائزة الأكاديمية البريطانية “بافتا” لأفضل فيلم أجنبي.

على الصعيد الدولي يكرّم المهرجان جاك لانج تقديراً لإسهاماته في تعزيز العلاقات الثقافية والفنية بين المملكة العربية السعودية وفرنسا، ولدوره في مدّ الجسور الثقافية بين العالم العربي وفرنسا. وقد شغل لانج منصب وزير الثقافة الفرنسي ووزير التعليم، ويشغل حالياً منصب رئيس معهد العالم العربي في فرنسا.

يذكر أن قرر المسئولين في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي عن الأسماء المقرر أن تحظى بالتكريمات في دورته الافتتاحية، التي ستقام فعالياته من السادس وحتى 15 ديسمبر المقبل على الساحل الشرقي للبحر الأحمر في جدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى