تقرير دولي : الثقة في الاقتصاد المصري تزداد بسبب أسعار النفط

كتبت – رشا ثابت :

أصدرت جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين ومعهد المحاسبين الإداريين تقرير عن “استطلاع الظروف الاقتصادية العالمية للربع الأول من 2021” والذي أظهر ارتفاع مؤشرات الثقة في منطقة الشرق الأوسط ارتفاعاً طفيفاً، لكن مؤشرات النشاط مثل حجم الطلبيات أظهرت ارتفاعاً نسبياً .

وجاءت مؤشرات الثقة مدعومة بارتفاع جديد في أسعار النفط هذا العام لتلامس حدود 70 دولاراً للبرميل في شهر مارس؛ إضافة إلى التقدم اللافت الذي أحرزته برامج التطعيم في عدد من بلدان المنطقة مثل دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين.

وساهم تحسن العائدات النفطية وتخفيف القيود المفروضة نتيجة للوباء في تعزيز التعافي الاقتصادي.. وبصورة أوضح، كان 40% من المشاركين في استطلاع العام الماضي من مناطق الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا الغربية، لا يتوقعون تحقيق تعافٍ اقتصادي ملحوظ حتى الربع الأخير من هذا العام أو حتى بعد ذلك.

سجلت مؤشرات الثقة في مصر ارتفاعاً طفيفاً، مدعوماً بارتفاع جديد في أسعار النفط هذا العام لتلامس حدود 70 دولاراً للبرميل في شهر مارس.

انطلقت الأعمال الميدانية لاستطلاع الظروف الاقتصادية العالمية للربع الأول 2021 بين 26 فبراير و11 مارس 2021، وشارك فيه 1004 أعضاء في جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين ومعهد المحاسبين الإداريين حول العالم، منهم أكثر من 100 مدير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى