تقرير الطب الشرعي في أحداث «أبو مندور» بكفر الشيخ: عاهة مستديمة لأحد المصابين

كتب: وسام أمين

أنهت مصلحة الطب الشرعي في كفر الشيخ، تقرير الكشف الطبي على أحد المصابين في أحداث البلطجة، والعنف، التي شهدتها قرية أبومندور التابعة لمركز دسوق، تمهيدًا لاستئناف جلسة محاكمة المتهمين في القضية، والمحدد لها في اليوم الأول من جلسة محكمة جنايات فوه “الدائرة الثانية” من دور المحكمة في شهر سبتمبر المقبل يوم السبت 18 سبتمبر 2021.

وثبت من تقرير الطب الشرعي، أنه يوجد إعاقة لأحد المجني عليهم في أحداث القضية يدعى بدر محمد علي حسن، في نهاية حركة ثني أصابع اليد اليسرى، وضعف بتكوين قبضة اليد الحرصية مع ضعف الإحساس مقابل أصبعي الخنصر، والبنصر باليد اليسرى، وإعاقة بنهاية حركتي ثني، وفرد الرسغ الأيسر، ما يعد عاهة مستديمة تقدر بحوالي 15%.

وكانت محكمة جنايات فوه “الدائرة الثانية”، أحالت أحد المصابين في تلك الأحداث إلى مصلحة الطب الشرعي، لتحديد ما به من إصابات، ومدة علاجه.

تعود أحداث القضية إلى يوم 2 مارس 2020، باتهام 7 أشخاص هم “فتحي.ا.إ.ا”، 46 عامًا، عامل، و”محمد.ا.إ.ا.ا”، 34 عامًا، عامل، و”أشرف.ق.ع.ع.ا”، 53 عامًا، عامل، و”شتا.ا.إ.ا”، 23 عامًا، بائع متجول، و”أحمد.ا.ا.ز”، و”محمد.أ.ق.ا”، و”أسامة.ا.ق.ا”، وجميعهم يقيمون بقرية أبو مندور التابعة لمركز دسوق، بالشروع في قتل آخرين.

وفق قرار إحالة المتهمين السبعة لمحكمة جنايات فوه، في أحداث القضية رقم 4639 لسنة 2020 جنايات مركز شرطة دسوق، والمقيدة برقم 1112 لسنة 2020 كلي كفر الشيخ، شرعوا في قتل المجني عليهم، بدر محمد على حسن، وحازم محمد على الهميسي، والسيد محمد علی حصین، وعقدوا العزم على قتلهم وأعدوا لذلك الغرض أسلحة بيضاء “سكاكين، وشقرف”، وأدوات عصي، وذلك من خلال مشاجرة أقيمت بينهم، تحولت إلى أحداث عنف، وبلطجة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى