مصر تعلن الحداد 3 أيام على الشيخ خليفة بن زايد رئيس الإمارات

كتبت- سعاد محمد

أعلنت مصر الحداد العام 3 أيام على وفاة الشيخ خليفة بن زايد رئيس الإمارات.

وقال بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية في بيان على صفحته الرسمية منذ قليل:«إعلان حـالـة الـحـداد الـعـام فـي جميع أنحاء جمهورية مصر العربيـة. لمـدة ثلاثة أيـام حـداداً علـى وفـاة سـمو الشيخ خليفة بـن زايد آل نهيـان رئيس دولة الأمـارات العربيـة المتحدة الشقيقة. وذلـك اعتبارا مـن اليـوم الجمعة الموافـق ۱۳ مایو ۲۰۲۲».

ونعى الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، الرئيس الإماراتي، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الذي أعلن عن وفاته، الجمعة، عن عمر يناهز الـ73 عاما.

وقال السيسي في تغريدة على صفحته الرسمية بتويتر: “أنعى بخالص الحزن والأسى رجلًا من أغلى الرجال. وقائدًا من أعظم القادة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان. رئيس دولة الإمارات، الذي وافته المنية بعد رحلة طويلة من العطاء. قدم فيها الكثير لبلاده وأمته، حتى صارت الإمارات نموذجًا للتطور والحداثة في منطقتنا والعالم”.

وكانت وزارة شؤون الرئاسة الإماراتية قد أعلنت وفقا لوكالة الأنباء الرسمية بالبلاد: «الحداد الرسمي وتنكيس الاعلام. على بن زايد آل نهيان مدة 40 يوماً اعتباراً من اليوم. وتعطيل العمل في الوزارات والدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص 3 أيام اعتباراً من اليوم».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى