تقارير.. الإعلام يحتفي باحتدام المنافسة من جديد في”البريميرليج” بعد فوز السيتي على ليفربول

ندي محمد

أبدت وسائل الإعلام البريطانية اليوم الجمعة ارتياحا إزاء تجدد المنافسة في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم ، وذلك إثر الفوز المثير الذي حققه مانشستر سيتي حامل اللقب على ليفربول المتصدر 2 / 1 مساء الخميس في المرحلة الحادية والعشرين من المسابقة.

وسجل سيرجيو أجويرو وليروس سان هدفين للسيتي بينما سجل روبرتو فيرمينو هدفا وحيدا لليفربول ، لينتزع مانشستر سيتي النقاط الثلاث ويقلص الفارق مع ليفربول في الصدارة.

وتجمد رصيد ليفربول في المركز الأول عند 54 نقطة بينما رفع مانشستر سيتي رصيده إلى 50 نقطة ليصعد إلى المركز الثاني ، ويليه توتنهام في المركز الثالث برصيد 48 نقطة.

وذكرت صحيفة “ذا تايمز” :”ساني يشعل الصراع على اللقب” ، كما ذكرت صحيفة “جارديان” :”السيتي يشعل الصراع على اللقب” ، بينما نشرت صحيفة “إكسبريس” عنوان “القتال حتى النهاية”.

ولا يزال ليفربول المرشح الأوفر حظا للتتويج باللقب هذا الموسم ، ليكون الأول له في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ عام 1990.

واعترف جوسيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي أمس الخميس بأن السباق نحو التتويج باللقب ربما كان سيحسم بشكل كبير في حالة فوز ليفربول أمس ، حيث كان سيتفوق بفارق عشر نقاط على السيتي.

ولكن رغم تلقي مانشستر سيتي ثلاث هزائم خلال آخر أربع مباريات جمعته بليفربول ، قدم السيتي أداء رائعا في مباراة أمس ليلحق به الهزيمة الأولى في الموسم ويقلص فارق النقاط.

وقال جرايم سونيس لاعب خط وسط ليفربول السابق إن الفريق لا يزال يتصدر الترشيحات ، لكنه اعترف بأن الفريق بحاجة لاستعراض قوته خلال الاسابيع المقبلة.

ومن جانبه ، قال جيورجينيو فينالدوم لاعب خط وسط ليفربول إن الحظ لعب دوره ، متحدثا بشأن كرة زميله ساديو ماني التي اصطدمت بالقائم خلال الشوط الأول ، وهدف ساني لاعب السيتي الذي جاء من كرة ارتطمت بالقائم.

وقال الهولندي فاينالدوم إن مهمة فريقه واضحة ، وتتمثل في التركيز على الفوز في المباراة المقبلة.

وأوضح “ما نحاول أن نقدمه ليس التركيز على جدول الدوري وموقعنا به والفارق الذي نتفوق به ، لأننا يمكننا فقط التحكم في أداءنا لكن لا يمكننا التحكم في أداء الفرق الأخرى ونتائجها.”

وتابع “نركز على أنفسنا فقط ، ونحاول الفوز بالمباريات وتقديم كل ما لدينا ، ثم نرى في نهاية الموسم أين سيكون موقعنا.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى