تفعيلآ لبروتوكول التعاون.. القوي العاملة تتلقي طلبات الراغبين في التدريب بمعهد السالزيان الإيطالى

 

 

كتب- إسلام حسوب:

 

يواصل معهد السالزيان الإيطالى فرع القاهرة، اليوم الخميس، والأربعاء المقبل بفرع الإسكندرية، بالاشتراك مع وزارة القوى العاملة، في قبول طلبات راغبى التدريب مجانًا، بدورات التدريب التحويلى على المهن الفنية المطلوبة لسوق العمل.

 

ويتطلب المعهد تقديم المستندات والمقابلات الشخصية، بفرع القاهرة كل يوم خميس، وبفرع الإسكندرية كل يوم أربعاء اعتبارا من 10 أكتوبر الجاري وحتي استيفاء العدد المطلوب، تفعيلا لبروتوكول التعاون بين وزارة القوى العاملة، ومعهد السالزيان الإيطالى.

 

وقال الدكتور محمد سعفان، وزير القوي العاملة، إنه يشترط فى المتقدم للتدريب أن يكون مصرى الجنسية من أبوين مصريين، ومن خريجى المدارس الفنية الصناعية “نظام الـ3 و5 سنوات”، والمعاهد الفنية الصناعية فوق المتوسطة والمؤهلات العليا، والجامعات والمعاهد الحكومية المصرية والخاصة.

 

وأضاف سعفان، أن يكون لم يسبق له الحصول على منحة الوزارة للتدريب على دورات بالمعهد خلال عامين، وأن يكون من غير العاملين بأى جهة حكومية أو خاصة، ومتفرغا كاملا للدورة، حيث إن مواعيدها صباحًا ومساءً.

 

وأعلن وزير القوي العاملة، أن المهن التى سيتم التدريب عليها فى فرع القاهرة تشمل: لحام أرجون (TIG)، ولحام ثانى أكسيد الكربون، للحاصلين على دورة لحام أكسجين وكهرباء، وتركيبات كهربائية، وكهرباء تحكم آلى كنترول، للحاصلين على دورة تركيبات، والتحكم العددى P.L.C.S.7. 200، للحاصلين على دورات تدريبية فى كهرباء تحكم آلي، والتحكم العددى P.L.C.S7.300 للحاصلين على دورات تدريبية فى التحكم العددى P.L.C.S.7. 200، وتبريد وتكييف، والتحكم الرقمى خراطة C.N.C.

 

وأوضح الوزير، أنه بالنسبة لفرع الإسكندرية يتم التدريب على مهن تركيبات كهربائية، وكهرباء تحطم آلى كنترول للحاصلين على دورة كهرباء تركيبات، وطاقة شمسية (فوتوفولظيه)، والتحكم العـددى P.L.C.S.7. 200، للحاصلين على دورات تدريبية فى كهرباء تحكم آلي، والتحكم العددى P.L.C.S7.300 للحاصلين على دورات تدريبية فى التحكم العددى P.L.C.S.7. 200، وتبريد وتكييف، والتحكم الرقمى خراطة C.N.Ck، ولحام أرجون (TIG)، ولحام ثانى أكسيد الكربون، للحاصلين على دورة لحام أكسجين وكهرباء.

 

وأشار سعفان، إلي أنه يشترط يكون سن الطالب من 18 إلى 35 سنة، ويجتاز المقابلات الشخصية، واختبار تحديد المستوى للمتقدمين للالتحاق بكل من المعهدين يوم المقابلة، ويقدم إقرارا على نفسه بالالتزام التام بحضور الدورات، وحال الانقطاع أو الغياب لمدة 3 أيام متفرقة أو متتالية خلال مدة الدورة يتم إلغاؤها ويقوم بتسديد قيمة الدورة كاملة للوزارة، ولا تلتزم بتوفير مقر إقامة أو مصاريف انتقال للمتدربين خلال فترة الدورة”.

 

وتابع: “يتم تقديم الطلبات باليد مرفقا بها أصل وصورة من شهادة التخرج والتجنيد أو الإعفاء، وبطاقة الرقم القومى سارية، للاطلاع على الأصل والاحتفاظ بالصور، وتقدم المستندات والمقابلات الشخصية يوم الخميس من كل أسبوع حتى استيفاء العدد المطلوب، وذلك بالنسبة للقاهرة بمعهد السالزيان 3 شارع عبد القادر طه- الساحل – شبرا، أما بالنسبة للإسكندرية تقدم المستندات والمقابلات الشخصية يوم الأربعاء من كل أسبوع حتى استيفاء العدد المطلوب، وذلك بمقر المعهد 99 شارع اللبان – الإسكندرية بدءً من يوم 10 أكتوبر 2018”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى