وداعا للشخير.. مشروب يساعدك في تحسين التنفس ليلا

كتبت: منار نعيم

كشفت دراسة حديثة أن حوالي 75% ممن “يشخرون”  يعانون من مشكلة توقف التنفس أثناء النوم (sleep apnea)، وهي انسداد مجرى التنفس أثناء النوم وتوقف التنفس لثوان معدودة، مما يستدعي الجسم لتنبيه نفسه عن طريق الاستيقاظ. وقد يحدث ذلك لعدة مرات أثناء الليل، فيصبح ذلك مزعجًا جدًا حيث يستيقظ الشخص في الصباح مصاباً بصداع من النوم المتقطع، كما أن هذه الحالة المرضية تتسبب بمشاكل في القلب وقد تتطور للوفاة في بعض الحالات الحادة.
وبحسب موقع “ديلي هيلث بوست Daily Health Post “، هناك عصير طبيعي يمكن إعداده بالمنزل، وهو كفيل بتوقيف “الشخير” وتحسين التنفس أثناء النوم.
ويتكون العصير من ربع ليمونة طازجة وقطعة من الزنجبيل وثمرتين من التفاح وحبتين من الجزر.
ويمكن تقشير المكونات وتقطيعها إلى شرائح، وتخلط جميعاً، ويتم تناول العصير قبل النوم ببضع ساعات. يمكن إضافة القليل من عسل النحل للخليط لمذاق أفضل.
والليمون لديه القدرة على التخلص من الإفرازات المخاطية، وتعطي الفرصة للجيوب الأنفية لكي تجف.
أما الزنجبيل فهو بمثابة مضاد حيوي ومضاد للالتهاب ومسكن للألم، ولديه القدرة على تنقية المجرى التنفسي والحلق من الإفرازات المخاطية أثناء الإصابة بنزلات البرد.
والتفاح يحتوي على حامض السيتريك القادر على إزالة كافة أنواع الاحتقان، لذا يحرص المغنيون على تناول التفاح بشكل يومي لإزالة أي إفرازات وأي احتقانات في الحلق لضمان صوت نقي.
أما الجزر فهو غني بفيتامين “A”، الذي يحافظ على الجلد والأغشية المخاطية التي تبطن الأنف والجيوب الأنفية. وإذا اتحد هذا الفيتامين مع فيتامينات “C” و”E” لأنه يقي من الإصابة بسرطان الرئة كما يمنع العدوى التنفسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى