تعرف علي برنامج عروض البيت الفني للمسرح اليوم

كتبت : إيمان عبدالحميد
يواصل البيت الفني للمسرح تقديم عدد من العروض المسرحية على مسارح الدولة، ومنها على قصر الأمير طاز تعرض مسرحية ” صحينا يا سينا” في تمام الساعه الثامنة مساء، بطولة خالد محمود، محمد عبد الوهاب، راندا إبراهيم، حسام سيد وفنانى فرقة مسرح الساحة، ديكور محمد غرباوى، موسيقي وألحان حاتم عزت، تصميم ملابس نهى دراج، تأليف وأشعار خميس عز العرب و إخراج عصام الشويخ.
وتعرض مسرحيه ” الحكاية روح” علي خشبة مسرح الحديقة الدولية بمدينة نصر ، في تمام الساعة  السادسة مساء، و يستعرض فيها سيرة حياة الفنانين الكبار عمار الشريعي، سيد مكاوي و طه حسين، و غيرهم من الفنانين من ذوي الإحتياجات الخاصة، و كيف استطاعوا تحدي الصعاب التي واجهتم حتى أصبحوا من أهم فناني مصر و العالم العربي التي لا تنسى.
المسرحية بطولة رحمة، إيناس نور، وائل أبو السعود، ماهر محمود، ألحان أحمد الناصر، إستعرضات شريف فؤاد، ديكور محمد هاشم، العرض من تأليف و أشعار مصطفى زيكو، و من إخراج محمد متولي.
وتقدم بمرسى مطروح مسرحية “ولاد البلد”، وذلك في تمام الثامنة و النصف مساء، ويتناول العرض قضايا عدة من خلال لوحات فنية تتضمن تعويم الجنيه، الفساد وقانون الخدمة المدنية، تهجير الأقباط والهجرة غير الشرعية وبطولات جنود الجيش والشرطة على الحدود.
“ولاد البلد” بطولة محمد زيدان، محمد أباصيري، وائل مصطفى، عادل يوسف، محمد صالح، رويدا عبد السلام، هشام طارق، سهر عبد الوهاب، نورهان سالم، جاكلينا رأفت، إسراء أحمد، ياسر الرفاعي، أمير عبد الحميد، محمود فتحي، أحمد مصطفى، تصميم اضاءة أبو بكر الشريف، إستعراضات فاروق جعفر، من تأليف مصطفى سليم، و من إخراج محمد الشرقاوي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى