بدء وصول الوفود المشاركة في المؤتمر العالمي الرابع لدار الإفتاء المصرية

 

كتبت: منار محمد

شهد مطار القاهرة الدولي، صباح اليوم الاثنين، استقبال الوفود المشاركة في المؤتمر العالمي الرابع لدار الإفتاء الذي يُعقد تحت مظلة الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، برعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويستهل فعالياته غدًا الثلاثاء.

كان في استقبال الوفود الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية ورئيس الأمانة، حيث استقبل مجموعة من ممثلي الهيئات الإفتائية والمراكز الإسلامية بالعالم، وعلى رأسهم الشيخ سالم إبراهيم مختار مفتي إريتريا، والقاضي الدكتور “أحمد زبين عطية” وزير الأوقاف والإرشاد اليمني، كما استقبل فضيلته الدكتور علي الهاشمي مستشار رئيس دولة الإمارات العربية، والشيخ أحمد الحلو مفتي تشاد.

كما استقبل أيضًا كلًّا من الدكتور محمد ربيع عثماني مفتي باكستان، والدكتور عبد الله السلمي وزير الأوقاف العماني.

واستقبل كذلك سماحة الشيخ أحمد بن سعود السيابي مفتي سلطنة عمان، والشيخ عبد الحميد محمد فوزي وزير الاندماج الوطني والمصالحة بسريلانكا. هذا، ويتوالى وصول الوفود خلال الساعات المقبلة للمشاركة في فعاليات المؤتمر.

يُذكر أن دار الإفتاء عبر الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم ستعقد مؤتمرها العالمي الرابع على مدار ثلاثة أيام بدءًا من الغد الثلاثاء 16 أكتوبر وحتى الخميس 18 أكتوبر الجاري في القاهرة بحضور وفود أكثر من 70 دولة حول العالم، تحت عنوان “تجديد الفتوى بين النظرية والتطبيق”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى