تعرف علي الآثار الجانبية لحمض الهيالورونيك ” الفيلير”

كتبت: يارا محمد عبد المطلب

في الآونة الأخيرة ، كان هناك حديث عن الآثار الجانبية لحمض الهيالورونيك او الفيلير في كل مكان. هذا لأنه أحد أكثر المنتجات تقديرًا لتجديد البشرة. حيث انها تضيف هذه المادة حجمًا إلى تلك المناطق التي أصبحت فيها أنسجة معينة رقيقة جدًا. يستمر توظيفها في مجال التجميل والعناية الشخصية في الزياده او التكبير.

يجب أن يكون الشخص الذي يتلقى المادة على دراية ببعض الإرشادات من أجل تجنب ردود الفعل السلبية وللحصول على أفضل النتائج.

الآثار الجانبية لحمض الهيالورونيك بعد تطبيق الفيلير يجب اتباع المؤشرات لتجنب الآثار الجانبية.

لا تكون ردود الفعل هذه دائمًا نتيجة مباشرة للمنتج ولكنها تظهر أيضًا عندما لا يتبع المريض الإرشادات المهنية.

مثل، احمرار في المنطقة المصابة بسبب الحقن الموضعي فهذا يعتمد أيضًا على خصائص المنتج المستخدم فيكون في شكل صورة احمرار مؤقت مع التهاب خفيف. عادة ما تستمر من ساعات إلى يومين ولكن يمكنك تسريع عملية الشفاء واستخدام كريمات خاصة بعد الجلسة لتحفيز الشفاء.

عادة ما يكون وجود كدمات فهذا متوقعًا إلى جانب بعض الالتهابات ويجب ألا يستمر أكثر من بضعة أيام. استخدم ضغطًا ثابتًا وعبوات ثلج قبل الجلسة أو بعدها أو أثناءها لتقليل كل من هذه الآثار الضارة.

توقف عن استخدام الأدوية أو المنتجات غير الضرورية المضادة للتخثر التي قد تستهلكها. وفقا لدراسة نشرت في مجلة طب الأمراض الجلدية والتجميلية ، فإن نسبة حدوث الكدمات بعد حشو الجلد تتراوح بين 19 و 24٪. وهناك بعض الآثار الجانبية طويلة المدى للفيلير. قد تكون هناك مضاعفات طويلة الأمد بعد شهور أو سنوات من تطبيق حمض الهيالورونيك.

ومع ذلك ، عادة ما يتم تشخيصها بشكل خاطئ بسبب الوقت المتداخل. وبالتالي ، من الصعب استخدامها للإشارة إلى هذا النوع من العلاج.

يمكنك علاج تفاعلات الأجسام الغريبة المستمرة بحقن الكورتيكوستيرويد داخل الآفة. ومع ذلك ، فإن الجمعية الأمريكية لجراحة الجلد من خلال الدراسات تضع الهيالورونيداز كعلاج ممكن لهذا التأثير غير المرغوب فيه. فمن المهم الذهاب إلى متخصص محترف لتقليل مخاطر حدوث مضاعفات من مواد حشو حمض الهيالورونيك. وايضا المعرفة العملية الصحيحة للآثار الجانبية من قبل متخصص أمر ضروري. من النادر حدوث تفاعلات غير مرغوب فيها عند استخدام أسلوب الحقن الصحيح.

ومع ذلك ، يجب أن يدرك الناس أنه يمكن أن تحدث عقابيل ضارة غير متوقعة. لذلك ، كن على اطلاع واتبع التعليمات قبل وبعد أي من هذه الجلسات. نأمل أن تكون قد استمتعت بهذا المقال وان نكون قدمنا لك اليوم مجموعة من النصائح التي يمكن أن تساعدك كثيرًا , وفقا لموقع” step to health”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى