إطلاق بلح البحر اللؤلؤي النادر للمياه العذبة في موقع ويلز السري

كتبت: مروة الكفراوى

سيتم إطلاق المئات من بلح البحر اللؤلؤي الشاب في المياه العذبة وهو أحد أندر الكائنات المائية في المملكة المتحدة في نهر في بقعة سرية في شمال ويلز هذا الصيف كجزء من مشروع لإنقاذ الرخويات من الانقراض.
وتم تربية صغار بلح البحر في مفرخ في بريكون بيكونز في جنوب البلاد ، وسيتم نقلها بعناية إلى النهر في جوينيد بعد ترميمها لتهيئة الظروف التي يمكن أن تزدهر فيها .
يمكن أن يعيش بلح البحر اللؤلؤي لأكثر من قرن مما يعني أن بعض الحشرات البالغة في أحواض التفريخ ربما كانت على قيد الحياة عندما كانت الملكة فيكتوريا على العرش لكن بلح البحر الصغير لم يصل إلى مرحلة النضج بنجاح في البرية في ويلز لعقود.
تسبب فقدان الموائل والتلوث وحالة الطوارئ المناخية واستغلال الإنسان – وتم حصادها من أجل اللؤلؤ الذي ينتجونها أحيانًا منذ العصر الروماني في انهيار السكان.
في الأسابيع المقبلة سيتم مسح النهر غير المسمى مرة أخرى من قبل خبراء من Natural Resources Wales (NRW) ، وإذا تم الحصول على التصاريح اللازمة فسيتم الإصدار الأول.
يتم الاحتفاظ بالموقع سرا في حالة تعرض أي شخص لإغراء لخرق القوانين المعمول بها لحمايتهم والبحث عن اللؤلؤ حتى لو وجدوا المكان فمن شبه المؤكد أنهم سيصابون بخيبة أمل لأن القليل من بلح البحر المتلاشي ينتج بالفعل اللؤلؤ.
قالت تريستان هاتون إليس عالمة بيئة المياه العذبة في NRW: “إنها أشياء رائعة و نأمل أن تكون إعادة مجرى النهر ضخمة ليس فقط بالنسبة لبلح البحر اللؤلؤي ولكن بالنسبة للسلمون والسلمون المرقط واللافقاريات.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى