بعد خماسية الكلاسيكو.. تعرف على خليفة لوبيتيجي لتولى مسيرة الريال

 

بعد الخسارة الكارثية أمام خصمة اللدود وغريمة التقليدي نادي برشلونة، بخماسية مقابل هدف، في قمة مباريات المرحلة العاشرة ببطولة الدوري الإسباني، حيث بدأت الاصوات تتعالي بإقالة جولين لوبيتيجي، من تدريب نادي ريال مدريد، وتعيين الإيطالي أنطونيو كونتي خلفا له لينقذ ما يمكن إنقاذه فى المسيرة الملكية داخل الساحة الرياضية.

شهدت بدايات المدرب الإسباني جولين لوبيتيجي مدرب ريال مدريد سيئة من حيث الأداء والنتائج، والآن تشهد نهايتها بعد الهزيمة المؤلمة أمام نادي برشلونة بخماسية على “ملعب كامب نو” بالعاصمة الكتالونيا..

نتائج ريال مدريد كانت السبب الرئيسي في قرار رحيل جولين لوبيتيجي الذي سيعلن عنه خلال الساعات القليلة القادمة، حيث أشارت صحف إسبانيا بأن إدارة الريال ستجتمع مساء اليوم الإثنين من أجل حسم مسألة المدرب الجديد.

وأكدت الصحف الإسبانية على أن المدرب الجديد لفريق ريال مدريد هو الإيطالي أنطونيو كونتي مدرب تشيلسي الإنجليزي السابق، وسيتولى سولاري المدير الفنى لفريق الشباب، تدريب الفريق بشكل مؤقت في لقاء الكأس المقرر إقامته يوم الأربعاء المقبل.

وتعرض لكم “الرسالة” مسيرة الإيطالي أنطونيو كونتي كلاعب ومدرب، وأهم إنجازاته وبطولاته :

كونتي اللاعب

ولد أنطونيو كونتي في مدينة ليتشي الإيطالية في الـ 31 من شهر يوليو من عام 1969، وبدأ مسيرته كلاعب كرة قدم مع فريق بلدته “ليتشي”، واستمر معهم ست سنوات.

وبعدها انتقل اللاعب “كونتي” لصفوف فريق يوفنتوس الإيطالي عام 1991، واستمر مع السيدة العجوز حتى عام 2004 عندما أعلن اعتزاله اللعب بشكل نهائي بعد مسيرة رائعة مع اليوفي.

ومع اليوفي أحرز كونتي العديد من البطولات المميزة، بتتويجه بلقب الدوري الإيطالي أربع مرات، وبكأس إيطاليا مرة وحيدة، وبالسوبر الإيطالي أربع مرات، وبدوري أبطال أوروبا مرة وحيدة، وبكأس الاتحاد الأوروبي مرة وحيدة.

وعلى مستوى المنتخبات، فلاعب خط الوسط “كونتي” تواجد مع الآتزوري منذ عام 1994، وحتى عام 2000، وشارك معه في 20 مباراة دولية، وسجل هدفين.

كونتي المدرب

بدأ أنطونيو كونتي مسيرته كمدرب في عام 2006 بعد اعتزاله بعامين فقط، وتولى تدريب فريق أريزو، واستمر معه حتى عام 2007، لينتقل بعدها لفريق باري الذي قضى معه نحو موسمين، وفاز معه بلقب دوري الدرجة الثانية الإيطالي.

وبعدها انتقل لتدريب أتلانتا، ولكنه لم يستمر سوى موسمًا واحدًا، ونفس الحال مع سيينا، لينتقل بعدها لخطوته الأكبر “تدريب يوفنتوس” الذي استمر معه ثلاثة أعوام.

وفاز كونتي مع اليوفي بثلاثة ألقاب دوري إيطالي، وبكأس السوبر الإيطالية مرتين.

وفي عام 2014 تولى كونتي مسؤولية تدريب منتخب إيطاليا الذي قدّم معه أداء أكثر من رائع، ليصل بالكتالتشو للدور ربع النهائي بكأس الأمم الأوروبية “يورو 2016″، ولكنه خرج أمام ألمانيا بركلات الترجيح بصعوبة، ليرحل بعدها لتدريب فريق تشيلسي عام 2016.

ونجح كونتي في التتويج بلقب الدوري الإنجليزي مرة، وبكأس الاتحاد الإنجليزي مرة، ورحل هذا الموسم عن تدريب البلوز، ليأتي من بعده مواطنه ماوريسيو ساري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى