منوعات

تعرف على فوائد تربية حيوان أليف في المنزل

كتبت – منار محمد:

يهوى الكثير تربية حيوان أليف في المنزل، في مقدمتهم القطط بمختلف أنواعها، والكلاب والسمك والسلاحف، لكن يعتقد البعض أن تواجد حيوان في البيت من شأنه إصابة المنزل بالفوضى وانتشار الحشرات أو احتياج الحيوان للعناية الدقيقة ليظل نظيفًا، إضافة إلى الكشف الدوري والتطعيمات التي يجب الانتظام في إعطاها للحيوان؛ لحمايتها من الأمراض.

 يستعرض “صوت العرب نيوز” ستة فوائد لتربية الحيوانات الأليفة في المنزل خلال السطور التالية:

  • يصاب الكثير بالتوتر؛ بسبب الأعمال المنزلية ووضع العمل وتوفير متطلبات الحياة، ولذلك تربية حيوان أليف في المنزل سيكون لها تأثير جيد في التقليل من التوتر والعصبية.
  • تفيد تربيه الحيوانات الأليفة في مقدمتها القطط والكلاب، مرضى التوحد وضعف التركيز، وأيضًا الأطفال الذين يعانون من فرط الحركة.
  • تمنح الحيوانات الأليفة التي عادةً ما تكون هادئة في سلوكها جوًا هادئًا للأطفال، وتشغلهم باللعب أحيانًا كثيرة.
  • يعيش البعض حياة الوحدة، خاصة المنفصلين عن عائلاتهم أو من أجبرتهم ظروف المعيشة على ترك منزل العائلة والانتقال إلى مكان أخر للعمل، ولذلك تربية حيوان أليف سيكون عاملًا هامَا للقضاء على الوحدة وتعطي الفرد إحساس أنه مسئول عن شيئًا مهمًا يجب الحفاظ عليه.
  • لا يعاني الشباب وكبار السن من الوحدة بمفردهم، فالأطفال أيضًا يشعرون بالوحدة؛ سواء من انشغال الأم بعملها أو الأعمال المنزلية أو لو أنه طفل وحيد، وفي تلك الحالات، الحيوانات الأليفة حلًا مثاليًا لتخلص الطفل من الوحدة.
  • في أولى أيام الطفل في الحياة فور إدراكه لما يحدث حوله، أحيانًا يكون نشاطه قليل ويشعر بالخوف، والحيوان الأليف هنا قادر على زيادة نشاط الطفل واللعب معه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى