سفارة مصر في لاهاي تقيم احتفالاً بذكرى مرور مائة عام على وفاة الأديب الهولندي ” لويس كوبيروس” بدار سكن السفير

كتبت: اية ابو الدهب

أقام السفير حاتم عبد القادر، سفير جمهورية مصر العربية لدى مملكة هولندا، حفل استقبال بمناسبة مرور مائة عام على وفاة الأديب الهولندي المرموقلويسكوبيروس، حيث أُقيم الحفل في دار السكن المصرية التي كان يقطنها الكاتب الشهير قبل أن تؤول ملكيتها إلى الحكومة المصرية، حيث حضر الحفل كل من السيد/ Jan van Zanen عمدة مدينة لاهاي، ومديرة متحف الكاتب الهولندي، فضلاً عن لفيف من الشخصيات الأكاديمية والثقافية المعنية بالأدب الهولندي وإعلاميين وسفراءورؤساء منظمات ومحاكم دولية في لاهاي.

أشاد عمدة لاهاي في كلمته خلال الحفل بجهود الحكومة المصرية، ممثلةً في وزارة الخارجية، في الحفاظ على القيمة التاريخية للمبنى وترميمه، معرباً عن تقديرهللاهتمام الذي توليه مصر بالمبنى باعتباره أحد المباني التراثية البارزة في المدينة، كما أعرب سيادته عن تطلعه لأن تحظى كافة المباني التراثية في المدينة بذات الاهتماموالرعاية. وقد ألقت مديرة متحفلويس كوبيروسكلمة سلطت خلالها الضوء على الإرث الأدبي للكاتب وعلاقته بمصر والتاريخ العريق للمبنى على مدار العقود الماضية.

من جانبه، أكد السفير حاتم عبد القادر على حرص الحكومة المصرية على إيلاء العناية الواجبة بالمباني ذات القيمة التاريخية التي تملكها بالخارج، مشيراً إلى ما يمثلهالمبنى من قيمة تراثية وتاريخية، ومؤكداً على أهمية الروابط الثقافية والتاريخية التى تجمع البلدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى