تعرفي على أشهر الأطعمة التي تنمي شعر طفلك وتزيد من كثافته

كتبت: الاء حسن
تنوع الغذاء الصحي المقدم للطفل يحمي من تساقط شعره، ويساعد على تنشيط بصيلة الرأس ونمو شعره، كما ينصح بالابتعاد عن المقليات والوجبات السريعة؛ لأنها تضر بالشعر وتسبب جفافه، حيث أثبت دراسات أن اعتماد الطفل على أغذية لها القدرة على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس ، فإنها تساعد على نمو الشعر الكثيف، خاصة الأطعمة الغنية بفيتامين “ب”، لذلك نتقد لكي في هذا التقرير مجموعة من الأطعمة التي تعتبر من أساسيات الغذاء الصحي الذي يُنصح بتقديمها للأطفال خاصة في مراحل النمو:

– الأسماك بجميع أنواعها؛ فهي غنية بالأحماض الدهنية والأوميجا ٣ التي تساعد في نمو الشعر.

– البيض الغني بالبروتين والمنجنيز والبيوتين المفيد للشعر، وينصح بتقديمه مسلوقاً بمعدل مرتين في الأسبوع.

– الفاكهة بأنواعها، وينصح بتناول الموز الغني بفيتامين “ب” الذي ينمي الشعر ويقويه من جذوره، وفيتامين أ الذي يغذي غدد فروة الرأس.

– الحمضيات مثل البرتقال والأناناس الغني بالفوليك أسيد الذي يقوي الشعر من جذوره ويمنع تساقطه.

– الفراولة مصدر غني بمضادات الأكسدة والكالسيوم التي تساعد في تنمية شعر الطفل.

– منتجات الألبان الغنية بالكالسيوم، فهي غذاء مهم لنمو شعر الطفل، لذلك يجب الحرص على إطعامها له مرتين في اليوم على الأقل.

– الأطعمة الغنية بفيتامين هـ، مثل السبانخ الذي يحفيز نمو الشعر عند الأطفال.

– الماء يعتبر أساسياً للطفل لحمايته من الجفاف، لذلك احرصي على أن يشرب المياه طوال اليوم.

– الأطعمة الغنية بفيتامين ب، مثل الحبوب الكاملة والمغذية والغنية بالفيتامينات التي تلعب دوراً في تنمية شعر الطفل، والأرز الغني أيضاً بفيتامين “ب” والذي يزيد إنتاج الكيراتين والبروتين المسئول عن تقوية بصيلات الشعر وتنميتها، كما تنظم الهرمونات المسئولة عن نمو الشعر، ومن أهمها البيوتين الذي يعد مهما لإنتاج الكيراتين.

– البقوليات مثل البازيلاء والعدس والفاصوليا الغنية بالفوليك أسيد الذي يساعد في تنمية شعر الطفل، وينصح بإضافتها مهروسة ضمن وجبات طفلك.

– الحرص على تقديم الأغذية الغنية بالبروتين، مثل الدجاج والسمك واللحم الخالي من الدهون؛ لاحتوائها على البيوتين والأحماض الأمينية التي تعد مهمة لنمو الشعر وحمايته من التساقط؛ كونها غنية بالزنك والحديد أيضاً.

– تناول الخضروات وأهمها الخضروات الداكنة والطماطم الغنية بالفيتامين سي، والذي يعمل على حماية الشعر من التكسر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى