تعافي الدكتورة ياسمين حمدي بعد إصابتها بكورونا في الإمارات

أعلنت الدكتورة ياسمين حمدي، عضو هيئة مكتب أمانة العلاقات الخارجية والمصريين بالخارج، بحزب مستقبل وطن عن تعافيها من إصابتها بفيروس كورونا بالإمارات العربية المتحدة.

وقالت أنه تم إصابتها في ال ١٨ من شهر يناير الجاري، بعد إجراء مسحة أثناء إنهاء إجراءات سفرها للقاهرة لتؤكد إيجابية العينة ليتم حجزها في إحدى المستشفيات تحت الملاحظة حتى إجراء مسحة ثانية أول أمس أكدت سلبية المسحة ليتم السماح لها بالسفر.

ومنعت الإمارات  مواطنيها غير الملقحين ضد فيروس كورونا من السفر اعتبارا من 10 يناير/كانون الثاني الجاري.

وقالت وزارة الخارجية والتعاون الدولي ولجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث السبت في بيان مشترك إنه تقرر “منع السفر لجميع مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة غير المطعمين بلقاح كوفيد-19، اعتبارا من 10 كانون الثاني/يناير الجاري”.

ويشترط “الحصول على الجرعة الداعمة للمطعمين من مواطني الدولة حسب البروتوكول الوطني للجرعات الداعمة للسماح لهم بالسفر”.

وبحسب البيان، سيتم استثناء بعض الفئات و”يسمح بالسفر للمواطنين غير المطعمين من الفئات المستثناة طبيا من أخذ اللقاح، بالإضافة الى الحالات الإنسانية وحالات العلاج”.

 وأعلنت في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي أنها أعطت جرعة واحدة من لقاح كوفيد-19 على الأقل لجميع السكان البالغ عددهم 10 ملايين، وأن أكثر من 90 بالمئة تلقوا الجرعتين.

ويتزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا في الإمارات، حيث سجلت السبت الماضي 2556 إصابة.

وأعلنت الإمارات التي تشهد عادة إقبالا سياحيا كبيرا في فترة أعياد نهاية العام، إجراءات جديدة مرتبطة بفيروس كورونا، تسمح للمطعمين وحاملي الفحوص السلبية وحدهم بدخول جميع الجهات الحكومية الاتحادية في كل إمارات الدولة اعتبارا من الثالث من كانون الثاني/يناير 2022.

وفي مصر أصدرت وزارة الصحة والسكان، مساء أمس، منشورا هامًا وعاجلا، بمناسبة زيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا ومتحوراته خلال الفترة الماضية، موجهًا إلى كل من: هيئة المستشفيات التعليمية، وأمانة المراكز الطبية المتخصصة، ورئيس قطاع الصحة بمحافظة القاهرة، ورئيس مجلس إدارة المؤسسة العلاجية.

كشفت وزارة الصحة والسكان عن مجموعة من الإجراءات الهامة فى إطار خطط مكافحة كورونا، خاصة بعد زيادة نسب الإشغال فى الرعايات المركزة بمستشفيات القاهرة بنسبة 70% .

1- تأجيل جميع التدخلات غير الطارئة للمرضى بمستشفيات القاهرة لمدة 15 يوما.

2- زيادة عدد أسرة القسم الداخلي وأسرة الرعاية المركزة المخصصة لمرضى كورونا المستجد لـ50% من إجمالي عدد الأسرة.

3- سرعة إعادة تشغيل مستشفيات المطرية التعليمي وزايد أل نهيان و15 مايو وهليوبوليس كمستشفيات عزل بكامل طاقتها الاستيعابية.

4- التأكيد على توافر كافة الأدوية والمستلزمات وتكثيف لجان متابعة تنفيذ برتوكولات علاج كورونا.

5- مراجعة كافة أعمال الصيانة والإصلاح العاجل لشبكات الأكسجين.

6- مراجعة أعمال اصلاح الأجهزة الطبية وخاصة أجهزة الرعاية المركزة والأشعة المقطعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى