كنز لا يقدر بثمن أسفل بلدة ألمانية

 كتبت روفيدة جابر

كنز من العملة البديلة مطمور تحت بلدة ألمانية و فى مكان مقاوم للاسلحة و فى مكان سري للغاية بعيدآ عن أعين السوفيت أيام الحرب الباردة فى بلدة كوخيم بألمانيا .

خبأت ألمانيا عملة بديلة و تم إصدارها تحسبآ لاى ظروف طارئة ، حيث أن البنك المركزى فى جمهورية ألمانيا الغربية سابقآ أطلق على العملة اسم ” بي بي كا 2 ” . يبلغ قيمة تلك العملة المخبأ ما يقرب نحو 15 مليار مارك و تمت تخبئتها فى ملجأ مقاوم للأسلحة النووية ، و خلال ذروة التوتر السياسي و الحرب الباردة ، بين الشرق و الغرب .

و تقول بيترا رويتر و هى مالكة المخبأ الحصين ” هنا تصل النقود إلى السقف ، و الأوراق المالية من فئة 10 ، 20 ، 50 ، 100مارك ، كان وجهها مشابهآ تمامآ لوجه المارك المتداول فى ذلك الحين ، و أن ظهر العملة يختلف تمامآ” . الموقع المحصن تحت الأرض تبلغ مساحتها 1500 متر مربع .

كما يضم ممرات طويلة و مجهز بآلات التلغراف و الهواتف القديمة . كما اوضحت بيترا ” أنه قد تم أختيار هذا المكان لأسباب خاصة و ذلك لان تضاريس قرية كوخيم لعبت دورآ فى ذلك فقد تم أختيار الموقع لانه يقع على منحدر التل و أعتقد الناس أنه فى حالة وقوع هجوم نووى فإن موجة الصدمة ستمر فوق الوادى و بالتالي ستحمى المخبأ و لكنه ليس متاح للزيارة الأشخاص من عامة الشعب و ليس متاحآ للسياحة “

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى