تشغيل الموقع الإلكتروني للمشروعات الخضراء والذكية في بورسعيد

كتبت : صباح فتحي

أعلنت الأجهزة التنفيذية بمحافظة بورسعيد بدء تشغيل الموقع الإلكتروني للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء والذكية في المحافظة.

وأشار بيان المحافظة، إلى التسجيل في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية على الرابط من هنا حيث يحتوى الموقع على البيانات والآليات اللازمة للتقدم إلى المبادرة.

وأوضح بيان المحافظة، أن المشروعات المطلوب التقدم بها إلى المسابقة، مشروعات كبيرة ومتوسطة الحجم، ومشروعات محلية صغيرة، والشركات الناشئة، والمرأة، وتغير المناخ والاستدامة، إلى جانب المبادرات والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح.

وتتضمن معايير التقييم لجميع فئات المشروعات (المكون الأخضر – المكون التكنولوجي / الذكي – القابلية للتكرار – الأثر)، ويضاف معيار تقييم التمكين وتكافؤ الفرص بالنسبة لفئة المشروعات الخاصة بالمرأة وتغير المناخ والاستدامة.

ويستمر تلقي الطلبات على الموقع الإلكتروني حتى 30 يونيو 2023.

ويأتي إطلاق المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء والذكية في محافظات مصر، تحقيقا للتنمية المستدامة، والتي تعتبر مبادرة غير مسبوقة عالميا تركز على التنفيذ والتطبيق على أرض الواقع مع جدية التعامل مع البعد البيئي و تغيرات المناخ من خلال تقديم مشروعات محققة لأهداف التنمية المستدامة والتحول الرقمي مما يدعم وجود خريطة على مستوى المحافظات للمشروعات الخضراء والذكية وربطها بجهات التمويل و جذب الاستثمارات اللازمة لها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى