تشخيص 500 الف شخص بفيروس كورونا فى يوم واحد بالصين

كتبت: مروة الكفراوى

تكافح الصين للتعامل مع صدمة كورونا حيث اصبحت المستشفيات تحت ضغط المرضى ويستعجلون عمال المقابر تسريع حرق الجثث في غضون ذلك و قال مسؤول صحي في مدينة تشينغداو بمقاطعة شاندونغ الصينية إن ما يعادل 500 ألف شخص يصابون بكورونا كل يوم في المدينة والوضع في العديد من المدن الأخرى هو نفسه تقريبا.
ونشرت وسائل إعلام في الصين فى بيان يوم إن هناك ما بين 490 ألفًا و 530 ألفًا مصابين بكورونا في مدينة تشينغداو. قد ترتفع الإصابات بنسبة 10 في المائة أخرى بحلول نهاية هذا الأسبوع.
ومع ذلك هناك اختلاف كبير في المعلومات المقدمة من قبل لجنة الصحة الوطنية في الصين. وبحسب حساباتهم اليوم السبت أصيب ما مجموعه 4 آلاف و 103 أشخاص بكورونا في الصين خلال الـ 24 ساعة الماضية لم يمت أحد خلال هذا الوقت وفي مقاطعة شاندونغ أصيب 31 شخصًا فقط بالفيروس في نفس اليوم.
في غضون ذلك ذكرت العديد من وسائل الإعلام الصينية عن مسؤول الصحة في تشينغداو. ومع ذلك قبل هذا الصباح قاموا بإزالة معلومات 500000 حالة يوميًا من التقرير هذا و مع ذلك ليس من المستغرب لأن حكومة البلاد كانت تراقب وسائل الإعلام الصينية لفترة طويلة.
تم الكشف عن رعب كورونا في الصين في بيان أصدرته حكومة مقاطعة جيانغشي بالبلاد. وبحسب البيان بحلول مارس من العام المقبل قد يصاب 80 في المائة أو 3.6 مليون من سكان المحافظة بفيروس كورونا. في غضون أسبوعين حتى الخميس الماضي تم تشخيص أكثر من 18000 مريض بكورونا في المحافظة
تم قبول المستشفيات حوالي 500 منهم في حالة خطيرة لكن لم يمت أحد بعد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى