توك شو

تستمر 7 أيام كاملة.. الأرصاد تعلن موعد بداية موجة حارة جديدة

كتبت: صباح فتحي

قال الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن طقس اليوم مشابه بشكل كبير لطقس أمس من حيث درجات الحرارة التي تكون اليوم على القاهرة ما بين 35 و36 درجة مئوية، مشيرا إلى أن الطقس يعد حول أو فى آخر المعدلات الطبيعية بالنسبة للقاهرة الكبري والسواحل الشمالية.

وأضاف القياتي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “8 الصبح” المذاع عبر فضائية “dmc”، أن اليوم نجد بعض النسمات الخفيفة على مناطق من شمال الجمهورية، من القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة، سرحتها لا تتجاوز الـ35 مترا على الساعة، والتي تؤدي لتلطيف الأجواء، موضحا أن هناك ارتفاعا فى نسب الرطوبة، وبالتالي تزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

طقس اليوم.. شديد الحرارة بأغلب الأنحاء

وأوضح عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن حالة الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط اعتدلت عن الأيام الماضية، لافتا إلى أن اليوم ارتفاعات الأمواج لم تتجاوز المترين، مما يجعلهما مؤهلين لأعمال الملاحة والسباحة.

وأشار إلى أنه بداية من غدا هناك تغير فى مصادر الكتل الهوائية، وبالتالي هناك ارتفاع طفيف وتدريجي فى درجات الحرارة على أغلب مناطق الجمهورية، ذروته يكون يومي الخميس والجمعة القادمة، وتصل إلى 39 درجة بالنسبة للقاهرة الكبري فى الظل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى