تساعد في حرق المزيد من الدهون.. 4 فوائد للتمارين المسائية

كتب:محمد الانصاري

يوصي بعض مدربي اللياقة البدنية بأن التدريبات المسائية لها مزايا، ما يجعل الاستفسار عن الوقت المناسب للتمرين دائمًا موضوع قابل للنقاش، لذلك نشر موقع “تايمز أوف إنديا” مجموعة من المعلومات حول بعض المزايا المرتبطة بالتمرين المسائي، ولماذا يجب تضمين جلسة تمرين في روتينك المسائي؟

تخلصك من التوتر بشكل مثالي
يمكن أن يؤدي الانغماس في جلسة تمرين في المساء إلى تقليل مستوى التوتر المتراكم لديك طوال اليوم، حيث أن التدريبات المسائية هي أنشطة مثالية للتخلص من التوتر ويمكن أن تساعدك على الاسترخاء والحصول على نوم هانئ في وقت لاحق.

تمنحك المزيد من الوقت لممارسة الرياضة
التدريبات المسائية هي خيارات جيدة لأنها تمنحك مزيدًا من الوقت لممارسة الرياضة، حيث أنه ليس لديك ضغوط الذهاب إلى مكان العمل أو القلق بشأن التنقل.

من المحتمل أن يكون أداءك أفضل
من الأرجح أنه خلال المساء يمكنك أداء تمارينك بشكل أفضل مما تفعله في الصباح، وذلك لأنه خلال المساء عندما تنتهي من عملك تشعر براحة أكبر وبالتالي يمكنك التركيز أكثر على عملك.

التدريبات المسائية تساعد في حرق المزيد من الدهون
وفقًا لدراسة عام 2022 فإن التدريبات المسائية تعمل بشكل أفضل للرجال، وذلك لأنها تساعد في حرق المزيد من الدهون وتحسن التحكم في ضغط الدم، كما أنه يزيد من الأداء العضلي عند النساء. وأكدت الدراسة أيضا أن تمارين الصباح يقلل الدهون في منطقة البطن وضغط الدم لدى النساء، و التمارين المسائية تزيد من الأداء العضلي لدى النساء وتخفض ضغط الدم لدى الرجال.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى