ثقافة
أخر الأخبار

ترويض شبكة الإنترنت لخدمة إحتياجاتك

ترويض شبكة الإنترنت لخدمة إحتياجاتك

 

كتبت : ميار ترك

 

إذا كنت تري أن الإنترنت إختراعاً تافهاً ، وغير مفيد ويعد مضيعة للوقت ، فذلك يكون بسبب أنك لم تعرف ماهي فوائد الإنترنت ؟ وكيفية أخذ القيمة منها وتوجيهها؟

 

أنشئت البنية التحتية الأولية للإنترنت منذ عام 1969 لتوفير شبكة أتصالات آمنة للمنظمات العاملة في مجال البحوث المتعلقة بالدفاع ، وعلي مدي العقدين التاليين ، تطورت لتصبح سريعة ومريحة ومنخفضة التكلفة ووسيلة للجامعات والمؤسسات البحثية لتبادل المعلومات إلكترونياً ، ومع بداية التسعينات أنتشرت أجهزة الكمبيوتر الشخصية في الشركات والدوائر الحكومية والمدارس والمنازل ، وبحلول منتصف عام 1997 أصبح الأنترنت وسيلة متاحة أمام أكثر من 100 مليون مستخدم في جميع أنحاء العالم.

 

ومن الفوائد التي يمكنك الحصول عليها من الأنترنت ، والحصول علي أكبر قيمة منها ، فمن الممكن أن تقدم وتبحث عن الكثير من الوظائف عن طريق الإيميلات الخاصة بالشركات التي تستطيع الوصول إليها من خلال مواقع الإنترنت والتوظيف المختلفة.

كما يمكنك من خلال الشبكة العنكبوتية معرفة مواعيد الرحلات ، وتوفير خدمة الخرائط لتساعدك للوصول إلي أي مكان.

ويمكن للشخص البدأ في مشروعه الخاص سواء كان مشروعاً كتابياً ، أو رسم ، ترجمة ، مقولات ، أزياء وملابس ،والتسوق والتسويق الإلكتروني ، وغيرها …

كما يوفر الإنترنت أيضاً الترفية عن طريق الموسيقي والأفلام والألعاب ، كما يمكنك متابعة الأخبار في أي مجال تفضله من خلال ملايين المواقع وأيضاً التسوق الذي يأخذ منك وقت وكجهود ، يمكن أن تقوم به “أون لاين” فتساعد علي توفير وقت ومجهود بشكل كبير.

وتساعد شبكة الإنترنت في البحث العلمي ومواقع الجامعات والأبحاث والأختبارات ، أو التعليم سواء عن طريق الكورسات والدورات للحصول علي شهادات معتمدة  ، أو عن طريق الفيديوهات المجانية التي تقدم تعليم معرفي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى