تدشين أكاديميّة ALLUCO للتكوين ومحضنة المؤسّسات الصغرى في مجال نجارة الألمنيوم بالمكنين بولاية المنستير

كتب- محمد السيد

دشنت وزارة التشغيل والتكوين المهني والهياكل الراجعة أكاديميّة ALLUCO للتكوين ومحضنة المؤسّسات الصغرى في مجال نجارة الألمنيوم بالمكنين بولاية المنستير في تونس.

أشرف المنذر بن سيك علي والي المنستير بالمنطقة الصناعية بالمكنين على حفل التدشين بالمنطقة الصناعية بالمكنين بحضور عادل الخليفي المدير الجهوي للتشغيل والتكوين المهني بالمنستير ورئيسة برنامج develoPPP for  Jobs بالوكالة الألمانيّة للتعاون الدولي GIZ وعدد من ممثّلي وزارة التشغيل والتكوين المهني والهياكل الراجعة لها بالنظر.

ويندرج إحداث هذا المركز في إطار مشروع الشراكة والتعاون الدولي التونسي الألماني لدعم التكوين وبعث المؤسسات الصغرى في مجال نجارة الألمنيوم المنجز بالتعاون مع الوكالة التونسية للتكوين المهني و الوكالة الوطنية للتشغيل و العمل المستقل.

ويهدف هذا المشروع إلى تكوين 180 شابًا وشابة تونسية في مجال نجارة الألمنيوم بالإضافة إلى مرافقة 75 منهم لإحداث مشاريعهم الخاصّة وذلك عبر التدريب والدعم الفنيّ والمالي اللازم.

هذا كما تمّ في إطار هذا المشروع توقيع اتفاقيّة تعاون مع الوكالة التونسيّة للتكوين المهني، سيتفيد من خلالها خمسة مراكز تكوين مهني بدعم يتمثّل في تنظيم دورات تكوينيّة وتقديم معدّات وبرمجيّات متطوّرة. كما سيتمّ تنظيم أنشطة تهدف إلى مزيد التعريف باختصاص نجارة الألمنيوم وتشجيع المتكونين على الإقبال عليه.

وسيتمّ امضاء اتفاقيّة مع الوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل فيما يتعلق بدعم احداث المؤسسات الصغرى لفائدة الشباب المنتفع بالتكوين في إطار هذا المشروع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى