السفارة البريطانية في القاهرة: المملكة المتحدة تدعم تعليم الفتيات في جميع أنحاء العالم

كتب- محمد عبد الحميد:
قالت السفارة البريطانية في القاهرة، إن المملكة المتحدة تدعم تعليم الفتيات في جميع أنحاء العالم، لافتة إلى أنه يوجد تقريبا عدد متساو من البنين والبنات في المدارس بالعديد من البلدان، وعلى الرغم من ذلك فإن هناك فتيات لا تزال تواجه العديد من الحواجز أمام التعلم والبقاء في المدرسة.
وأعلنت السفارة البريطانية بالقاهرة عن بدء تلقيها مقترحات المشاريع الخاصة بالسنة المالية 2018/2019 بشأن تعليم الفتيات تحت عنوان ” تعليم البنات: دعوة لتقديم العروض”، حيث يستمر قبول المقترحات حتى 25 سبتمبر 2018.
وأشارت السفارة إلى أنه رغم ذهاب الكثير من الفتيات إلى المدرسة فإن عدد الخريجين والذهاب للانضمام إلى سوق العمل اقل بكثير وهو ما ينطبق أيضا على تسلق السلم الوظيفي حيث أن 24 في المائة فقط من كبار الموظفين الاداريين على الصعيد العالمي هم من النساء.
وأضافت السفارة: “نحن ندعم البحوث التي تحدد الحواجز التي تواجه الفتيات في الحصول على التعليم الجيد وتقدم اقتراحات للتغلب على الحواجز التي تحول دون تعليم الفتيات وبناء تعليم أكثر شمولا ويشمل ذلك فهم الأرقام التي تبقى في المدرسة والخروج منها ونتائج التعلم التي تبين كيف يستفيد الطلاب من الوقت الذي قضيته في المدرسة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى