تخريج الدفعة الأخيرة للصحفيين الجدد

كتبت: اية ابو الدهب

اختتمت نقابه الصحفيين دورة التدريبية للمتقدمين للجنة القيد بحضور محمود مسلم رئيس مجلس إدارة جريدة الوطن، ورئيس لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثاربمجلس الشيوخ، وعماد الدين حسين رئيس تحرير جريدة الشروق، وعضو مجلس الشيوخ.

تدريب الصحفيين 


ونظمت النقابة اليوم حفل تخريج للدفعة الرابعة والأخيرة تم خلالها تكريم الصحفيين المشاركين في الدورة ومنحهم شهادات التكريم.

 

أهمية تدريب الصحفيين 


قال الكاتب الصحفي حمد الرمحي السكرتير العام المساعد رئيس لجنة التدريب، إن اللجنة حرصت على انتقاء برنامج تدريبي قوي ورصين ومتقدم للصحفيين الجدد،وذلك لضمان إعادة تأهيل الصحفيين المتقدمين للجنة القيد.


وأكد الرمحي أن الصحفيين الجدد خضعوا لمجموعة من البرامج التدريبية المتقدمة لتأهيل شباب الصحفيين على مهارات وفنون الكتابة الصحفية الحديثة ومن أبرزهامهارات اللغة العربية ومهارات الكتابة الصحفية.
فضلًا عن مهارات اللغة الانجليزية واستخداماتها للأغراض الصحفية، بالإضافة إلى التشريعات الصحفية، وميثاق الشرف الصحفي والأكواد المهنية، فضلًا عن دراسةمهارات الحاسب الآلي.


وأضاف رئيس لجنة التدريب بنقابة الصحفيين، أن البرامج التدريبية تضمنت برامج للتدريب على الإعلام الرقمي من أبرزها، مهارات صناعة المحتوى الرقمي، ومهاراتالكتابة الرقمية، وتحسين محركات البحث SEO ومهارات اكتشاف الأخبار المزيفة fake news فضلًا عن دراسة مهارات وتقنيات الأمان الرقمي.
كما تضمنت الدورة التدريبية برنامج حول دور الاعلام في صناعة الوعي العام وعلاقتة بالامن القومي.
وفي نهاية الحفل تم تكريم الخريجين وتسليمهم شهادات التكريم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى