محافظات

تحسبا لتغيرات مناخية.. تفعيل الإنذار المبكر بشواطئ بلطيم في كفر الشيخ

كتبت: صباح فتحي

قال اللواء علاء عبدالمعطي، محافظ كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، أنه يتابع مستوى المرافق والخدمات المقدمة للمواطنين، وحالة الشواطئ، بمدينة مصيف بلطيم، والبالغ عددها 6 شواطئ، فضلًا عن متابعة المدن والمناطق الساحلية، وذلك من مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، بحضور الدكتور عمرو البشبيشي، نائب محافظ كفرالشيخ، واللواء عبدالغفار الديب، السكرتير العام المساعد للمحافظة، وعدد من القيادات التنفيذية.

تكليف بالمتابعة الدورية لجميع الشواطىء والإنذار المبكر والتأهب لأي تغيرات مناخية

وقد كلف محافظ كفرالشيخ، بالمتابعة الدورية لجميع الشواطىء، والإنذار المبكر، والتأهب لأي تغيرات مناخية، قد تؤثر على سلامة المصطافين، وإصدار التحذيرات المبكرة للمصطافين في حال وجود أي مخاطر، مع تكثيف تواجد فرق الإنقاذ على جميع الشواطئ.

وأكد اللواء علاء عبد المعطي محافظ كفر الشيخ، على ضرورة التعاون بين جميع الجهات المعنية لضمان سلامة المصطافين، والحفاظ على الأرواح، مكلفًا رئيس مدينة مصيف بلطيم بالمتابعة المستمرة للشواطئ على مدار الـ 24 ساعة، والإبلاغ عن أي تغيرات.

تجدر الإشارة إلى أن مدينة مصيف بلطيم تتميز بموقعها الجغرافي المميز وهدوئها وجمالها الطبيعي، مما يجعلها وجهة جمالية لقضاء إجازة الصيف لأبناء كفر الشيخ والمحافظات المجاورة.

ويشهد مصيف بلطيم بمحافظة كفر الشيخ إقبالًا كبيرًا؛ بسبب ارتفاع درجات الحرارة خاصة بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية والكليات، إذ اكتظت شواطئ المصيف بالمصطافين، والذين بلغ عددهم ما يقرب من مليون زائر وسط انتشار كثيف لفرق الإنقاذ التي تعمل على مدار الساعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى