تحرك طائرة بوينغ 747 المعدلة و المسماة  “يوم القيامة” اليوم 

كتبت روفيدة جابر

رصدت اليوم المواقع العسكرية الأمريكية تحرك طائرة بوينغ 747 المعدلة و المسماة طائرة يوم القيامة و المخصصة لإجلاء رؤساء الدول و قادة العالم و كبار الضباط ، حيث أنها صُنعت خصيصآ من أجل نقلهم إلى مكان أكثر أمنآ حال الاقتراب من إندلاع حرب نووية .

جاء هذا الإقلاع وفقآ للتقرير العسكري الذى تم إعلانه اليوم تدريبآ لما قد يحدث و ما على الطيارين فعله و تجهيز الطائرة طاقمها لكى يكونوا فى لحظة إستعداد خاصة لما وصل اليه الوضع بين روسيا و أوكرانيا فى الوقت الراهن و ما دفع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من وضع قوات الردع النووى على الاستعداد و حالة التاهب خوفآ لما سيحدث الأيام المقبلة .

تكلفة الطائرة الواحدة أكثر من 200 مليون دولار أمريكى . و تأخذ الطائرة وضع الاستعداد لمدة 24 ساعة اى أن الطاقم و الطيارين دائما ما يجلسون فى الطائرة منتظرين ما سيحدث للعالم و ما إن ينتهى اليوم بسلام دون تفجير نووي ينتهى يوم عملهم .

مجهزة تلك الطائرة للرئيس الامريكى و كبار قادة العالم فى واشنطن ، و منهم رئيس هيئة الأركان المشتركة و وزير الدفاع الامريكى .

تلك الطائرة لا يوجد منها سوى نسختين فى العالم واحدة فى الولايات المتحدة الأمريكية و طائرة أخرى شبيهة لها تمامآ فى روسيا ، حيث حال وقوع الانفجار النووى ستحلق فى اى لحظة حيث يمكنها الطيران لمدة أسبوع دون توقف و يتحرك لمدة 365 يوم اى أنها لا تتوقف أبدآ ، كما أنها تتكون من ثلاث طوابق و يمكنها ان تحمل على متنها ما لا يقل عن 112 شخص .

كما أنها مزودة بوسائل حماية إشعاعية، تستطيع أن تقلع في غضون دقائق فقط من حدوث الهجوم. كما طرحت رويترز سؤالآ اليوم هل تحركها اليوم هو إشارة لما سيحدث عما قريب هذا ما ستجيب عنه الفترة المقبلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى