تحذير من فيضانات مفاجئة في أريزونا ونيو مكسيكو وتكساس

كتبت- مروة الكفراوى

حذرت هيئة الارصاد الجوية انه من المتوقع هطول أمطار غزيرة  والتي قد تؤدي إلى فيضانات مفاجئة اليوم السبت في نيو مكسيكو وجنوب أريزونا.

وفقًا لمركز التنبؤ بالطقس التابع لدائرة الأرصاد الجوية الوطنية (WPC) ستتحول جبهة الطقس هذه إلى شمال تكساس يومي الأحد والاثنين  مما يجلب مخاطر حدوث مزيد من الاضطراب.

شهد هذا العام بالفعل أكثر مواسم الرياح الموسمية الجنوبية الغربية نشاطًا على الإطلاق ، حيث تم إصدار 840 تحذيرًا من الفيضانات منذ 15 يونيو ، أي أعلى بكثير من المتوسط ​​البالغ 231.

تنص WPC على ما يلي تم إعداد المرحلة لجنوب أريزونا ونيو مكسيكو لتلقي الأمطار الغزيرة والفيضانات السريعة على نطاق واسع اليوم.

“WPC لديه مخاطر معتدلة لسقوط أمطار غزيرة تغطي جنوب غرب وسط نيومكسيكو ويمتد خطر طفيف من غرب أريزونا إلى ولاية تكساس ويغطي بشكل هامشي تلك المناطق وفي منطقة فور كورنرز / روكي.

ومتوسط ​​إجمالي هطول الأمطار في المنطقة من 2-3 بوصات مع كميات أعلى محليًا تقترب من 5-7 بوصات و قد يؤدي إلى العديد من حالات الفيضانات المفاجئة والمواقع الحضرية بالإضافة إلى مناطق التضاريس المعقدة ووديان الفتحات و arroyos  وندوب الحروق هي على وجه الخصوص عرضة للفيضانات السريعة ويمكن أن تتحول بسرعة إلى مواقف خطيرة للغاية .

تم الإبلاغ بالفعل عن بعض الفيضانات في ولاية تكساس  حيث ذكرت محطة تلفزيون إل باسو KTSM 9 News أن أجزاء من Gateway و Airway أغلقت بسبب المياه الراكدة على الطرق.

شاركت مونيكا كورتيز مراسلة أخبار KTSM 9  مقطع فيديو على فيسبوك لعدة سيارات تحاول شق طريقها عبر المياه  مضيفة البوابة والممر الجوي مغلقان بسبب الفيضانات تجنب المنطقة.

يأتي ذلك في أعقاب الفيضانات في روزفلت بولاية أريزونا يومي الخميس والجمعة والتي شهدت ارتفاع منسوب المياه في المنازل والمخازن.

نشر عالم الأرصاد الجوية المتطرفة ريد تيمر مقطع فيديو من جنوب أريزونا  تم تصويره في Cienega Wash  يُظهر مياه الفيضانات تتحرك بسرعة عبر منطقة من التضاريس المسطحة  وتحمل معها بعض الحطام الخشبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى