“تحت عنوان السنة الثقافية التونسية المصرية”..  رئيس الوزراء المصري يشهد عرض بدار الأوبرا التونسية

رسالة تونس- سعاد محمد

شهد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري و نجلاء بودن رئيسة الحكومة التونسية عرض بدار الأوبرا التونسية تحت عنوان السنة الثقافية التونسية المصرية .

ورافقه وزراء الاتصالات و الإسكان و التعليم والتعليم العالي والزراعة .

وكان قد تفقد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء دار الأوبرا التونسية ومخطوطات الخط العربي، برفقة نجلاء بودن رئيسة الحكومة التونسية .

وشارك في تدشين معرض فنون الخط الكتاب التونسي ومعرض الخزف التونسي .

وكان قد اعرب  الدكتور  مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء عن سعادته بالتواجد في تونس الخضراء لافتا ان التعاون الاقتصادي بين البلدين سيكون له اهمية خاصة خاصة في تلك الازمة الاقتصادية العالمية التي نمر بها الان لافتا اننا قمنا بالعديد من الاصلاحات الاقتصادية في مصر والتي ساعدت  علي مواجهة الازمات الاقتصادية.

واضاف مدبولي خلال افتتاح المنتدي الاقتصادي التونسي   اننا  بدنا  المرحلة الثانية لاصلاحات الاقتصادية  تزا منا مع الاصلاحات الادارية بالاضافه الي تنفيذ عدد ضخم من مشروعات البنية التحتية  لتحسن البيئة الاستثمارية في مصر لافتا ان تلك المشروعات  التي تنفذ في  مصر تشارك في تحسين البيئة الاقتصادية المصرية وبشهادة الموسسات الدولية ان   الاقتصاد المصري سيكون من  اقوي  ١٠ دول  بحلول عام ٢٠٣٠.

واضاف مدبولي  ان الحكومة المصرية ستطرح في الفترة القادمة شركات عديدة في البورصة المصرية

بالاضافة الي طرح  شركات مملوكة للدولة  للمستثمرين  وسيكون هناك برنامج  واضح لتفعيل هذه المبادرة لافتا اننا نعمل علي تنفيذ العديد من الاصلاحات الهيكلية  لخلق مناخ جيد لاستثمار.

واشار مدبولي اننا خلال هذه اللحنة المشتركة بيننا وبين الجانب التونسي سيتم توقيع وثائق تعاون لتيسير عمل القطاع الخاص ونتطلع ان يكون عام٢٠٢٢ عاما  للتعاون المثمر بين البلدين في كافة المجالات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى