تبدأ 28 فبراير.. صحة كفر الشيخ تستعد لانطلاق حملة التطعيم ضد شلل الأطفال

كتب:وسام أمين

عقدت الدكتورة سوسن سلام، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، إجتماعًا تحضيريًا لمناقشة استعدادات لانطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال، والمقرر انطلاقها للأطفال من عمر يوم حتي 5 سنوات لمدة 4 أيام بالمجان، ابتداءً من الأحد 28 فبراير حتي 3 مارس .

جاء ذلك بحضور الدكتورة فيديكار حسن البدوى، مدير عام الطب الوقائي، والدكتور محمد خيرى الجمال مسئول التطعيمات بالمديرية، ومشرفى الوزارة الدكتور محمد فوزى، ومحمد أمين، ومشرفى المديرية ومديرى الإدارات الصحية، وومراقبى التطعيمات بالإدارات الصحية بالمحافظة.

ناقشت وكيل الوزارة خلال الاجتماع، خطة عمل الفرق أثناء الحملة وكيفية الوصول إلى العدد المستهدف من التطعيم، وزيادة أعداد الفرق لمواجهة صعوبة التنقل وإتساع رقعة المحافظة، مع الأخذ في الاعتبار كونها محافظة ساحلية ووجود موجة من الطقس السيء في جميع مراكزها.

أكدت «سلام» على ضرورة العمل من أجل أن تستمر مصر خالية من مرض شلل الأطفال، وضرورة عمل جنود الطب الوقائي بأقصى طاقتهم، ضمانًا لتطعيم جميع الأطفال وعدم وجود طفل بلا تطعيم، واختتمت كلامها في الاجتماع: «أطفال اليوم هم أمل الأمة وعماد المستقبل»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى