تاياني: مصر أساسية للسلام والاستقرار في الشرق الأوسط

روما:وكاله نوفا

أكد نائب رئيسة الوزراء ووزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي أنطونيو تاياني، اليوم الأربعاء، أن مصر أساسية للسلام والاستقرار في الشرق الأوسط، حسبما ذكرت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

وفي مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره المصري سامح شكري في القاهرة، أكد تاياني: “نعتقد أن مصر ضرورية للسلام والاستقرار في الشرق الأوسط”.

وشدّد وزير الخارجية الإيطالي على أن إيطاليا تولي “أهمية كبيرة لدور مصر في هذه اللحظة وبشكل عام لنمو منطقة البحر الأبيض المتوسط”.

تاياني: رغبة مشتركة مع مصر في مكافحة الإتجار البشر والمخدرات

روما/ وكالة نوفا
أعلن نائب رئيسة الوزراء ووزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي أنطونيو تاياني، اليوم الأربعاء، عن رغبة مشتركة ظهرت خلال لقائه مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لمحاربة تجار البشر والمخدرات، حسبما ذكرت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

وفي مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره المصري سامح شكري في القاهرة، أكد تاياني “في اللقاء مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ظهرت الرغبة المشتركة في محاربة تجار البشر والمخدرات”، موضحا أنه تناول موضوع الهجرة النظامية في لقاءاته مع السيسي وشكري.

وتابع “ندرس أشكالًا مختلفة من التعاون مع مصر، بما في ذلك بين الأفراد، لتدريب العمال الذين يمكنهم القدوم إلى إيطاليا كجزء من مرسوم التدفقات”، لافتا إلى “مقرنا الدبلوماسي يعمل مع السلطات المصرية لتحقيق الأهداف المشتركة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى