بيلا تطلق حملة توعية إرشادية لترشيد استهلاك الكهرباء

كتب- وسام أمين

أطلقت الوحدة المحلية لمركز ومدينة بيلا، اليوم الأربعاء، حملة توعية إرشادية للمواطنين، لتوضيح أساليب وسلوكيات تسهم في توفير استهلاك الكهرباء في المنزل والطرق وأماكن العمل، بإجراءات بسيطة تساعد على ترشيد استهلاك الكهرباء، تنفيذًا لتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.

تأتي الحملة في إطار حرص الحكومة الدائم على التواصل مع المواطن المصري وإعلامه بكل المستجدات الخاصة بالتعامل مع الأزمة العالمية الراهنة المرتبطة بالحرب الروسية – الأوكرانية، وكذا في ضوء حرصنا على إطلاع المواطنين بجميع الخطوات التي تتخذها الدولة والحكومة من أجل التعامل مع هذه الأزمة التي تؤثر بشكل كبير وقاس على مستوى دول العالم.

وتتضمن الحملة توصيل أفكار بسيطة وسلوكيات في حياتنا اليومية من شأن تطبيقها أن يحدث فرقًا كبيرًا في استهلاك الكهرباء، ومنها استخدام الإضاءة الطبيعية لنور الشمس في المنزل بدلاً من الإنارة خاصة في فترات النهار، وإطفاء الأضواء عند الخروج من المنزل أو المكتب أو عدم الحاجة لها، إضافة إلى ضبط درجة حرارة المكيف صيفًا عند 25 درجة مئوية وعدم تشغيله خلال الـ24 ساعة، وإغلاق الأجهزة الكهربائية غير الضرورية عند مغادرة المكان.

كما تشمل أفكار الحملة تحديد أوقات غسيل الملابس في الصيف لتكون خارج أوقات الذروة ما بين الواحدة مساءً والخامسة مساءًا، وعدم تسخين الماء البارد عند غسل الملابس لتوفير نحو 30 في المائة من طاقة دورة الغسيل، والاستفادة من الهواء والشمس في تجفيف الملابس.

وتشدد الحملة علي ترك مسافة خلف الثلاجات والفريزرات من 10 إلى 15 سنتيمترا لزيادة مجال التهوية لأنابيب التبريد، مع ضرورة الحرص على إغلاق الثلاجة بإحكام، والتأكد من سلامة الإطار العازل لأبواب الثلاجات والفريزرات، للتقليل من تسرب البرودة إلى الخارج أو الهواء الساخن إلى داخل الثلاجة، ما يسهم في تقليل استهلاك الكهرباء.

وشددت الحملة أيضًا علي تقليل استخدام أجهزة تسخين الأطعمة، مع قطع التيار الكهرباء عن الأجهزة الكهربائية غير المستخدمة، مثل شواحن الهواتف، والسخانات الكهربائية وغيرها، الأمر الذي يحمل فائدة إضافية للمواطن تتمثل في خفض الاستهلاك ومن ثم خفض فواتير الكهرباء، لكن دون أن يكون مفهوم الترشيد هو انقطاع التيار الكهربائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى