بولندي يدخل موسوعة جينيس لزرع أطول خيارة في العالم

أصبح البستاني البولندي سيباستيان سوسكي، صاحب الرقم القياسي العالمي الجديد في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، لزراعة أطول خيار في العالم – بقياس 113.4 سم.

والجدير بالذكر أنه على الرغم من الصيف الحار في المملكة المتحدة، كان المزارع – الذي ولد في بولندا ولكنه يعيش الآن في ساوثهامبتون- قادرًا على الاعتناء بقطعة الخيار الخاصة به.

فقال: «إن زراعة خيار طويل جدًا هو عمل محفوف بالمخاطر، وإذا قطعت في وقت مبكر جدًا، فلن يكون لديك رقم قياسي، لكن إذا تركته لفترة طويلة، فإنك تدخل منطقة الخطر. وأنت تخاطر بتعفن الخيار أثناء نموه – فأنت لا تريده أن ينفجر عليك!».

وبحسب ما ذكره موقع «indianexpress»، أنه من المثير للاهتمام، أنه كان سيغيب عن السجل تقريبًا بسبب دخوله المستشفى، لولا زوجته. حيث يقول: «وجد الطبيب تسريب وعاء دموي في رأسي ولذا أمضيت أسبوعًا في المستشفى. لكن لحسن الحظ، كانت زوجتي ريناتا في متناول اليد لرعاية الخيار والحفاظ على سقيها وتغذيتها جيدًا. بدون ريناتا، لم يكن لدي هذا السجل».

وفقًا لصاحب الرقم القياسي، يعود تاريخ بذور الخيار إلى 15 عامًا إلى عينات حطمت الرقم القياسي من المملكة المتحدة إلى ألمانيا إلى بولندا والعودة إلى المملكة المتحدة مرة أخرى، «لقد وصلتني هذه البذور من Piotr Holewa – أكبر مزارع في بولندا، والذي يمكن أن يصل طول خياره إلى 99 سم – عبر ديفيد توماس وبيتر جلازيبروك الذين حصلوا سابقا على موسوعة جينس للأرقام القياسية».

وأشار موقع جينيس إلى أن البستانيين الثلاثة الآخرين سجلوا في وقت ما أرقامًا قياسية لنموهم أطول خيارة في العالم، وأيضًا أثقل خيار، والذي يحتفظ به توماس حاليًا. وفي الوقت نفسه، احتفظ جلازيبروك أيضًا بكلا الرقمين القياسيين في الماضي وتم الاحتفال به مؤخرًا لزراعة أثقل باذنجان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى