بوتين: روسيا مستعدة للتفاوض على تسوية بشأن أوكرانيا

كتبت: مروة الكفراوى

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن روسيا مستعدة لإجراء محادثات مصالحة مع جميع الأطراف المشاركة في حرب أوكرانيا و لكن أوكرانيا وداعميها الغربيين رفضوا عروض التفاوض.
وبحسب ما أوردته فى صحيفة بريك نيوز فإن الرئيس الروسي بوتين قال هذه الأشياء في مقابلة أجرتها معه قناة روسيا 1 التلفزيونية الحكومية و سيتم بث المقابلة في وقت لاحق و قد نشرت الخبر من الجزء الخاص المتوفر قبل ذلك.
وقال بوتين في المقابلة نحن مستعدون للتفاوض مع جميع الأطراف المعنية بشأن حل مقبول ولكن ذلك يعتمد عليهم ونحن لا نستبعد التسوية و إنهم يفعلون ذلك.
ويعتقد الرئيس بوتين أن روسيا تسير في الاتجاه الصحيح وقال: نحن نحارب لحماية مصالحنا الوطنية ونكافح لحماية مصالح مواطنينا وشعبنا ليس لدينا خيار سوى حماية الناس.
وأشار فلاديمير بوتين إلى أن الغرب يريد عزل روسيا وقال إن عزل روسيا أمر أساسي لسياسة خصومنا الجيوسياسيين لقد أرادوا دائمًا تقسيمنا وحكمنا. هدفنا هو توحيد شعوب روسيا المختلفة.
أعلن فلاديمير بوتين تدمير نظام صواريخ باتريوت الذي توفره الولايات المتحدة لأوكرانيا وقال إنه واثق بنسبة 100٪ من قدرة قواته على تدمير نظام الدفاع الجوي الأكثر تطوراً في البنتاغون و نظام الدفاع الذي وعد الرئيس الأمريكي جو بايدن بإرساله إلى أوكرانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى